إعلان

رئيس الوزراء الماليزي يؤكد أهمية الأمن الداخلي للسلام والأمن الإقليميين

09:01 ص الثلاثاء 17 أبريل 2018

رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوالالمبور - (أ ش أ):

أكد رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق،اليوم الثلاثاء، أهمية الأمن الداخلي في ضمان السلام والأمن الإقليميين بشكل شامل.

وقال نجيب في كلمة له خلال تدشين منتدى (بوتراجايا) ضمن فعاليات معرض مؤتمر خدمات الدفاع الآسيوي ومعرض الأمن القومي الآسيوي2018 نقلتها وكالة أنباء(برناما) الماليزية، إن أساس الأمن الدولي سيكون ضعيفًا عندما لا تتعامل الدول بشكل جيد مع أمن وسلامة شعوبها.

وأضاف " عندما نتحدث عن إطار الأمن الإقليمي، فإننا نفكر فى ما تقوم به الدول معاً ولكن يعتبر الأمن الداخلي جزءًا مهماً بشكل شامل" ، وتابع قائلا " إن الحكومة أصدرت العديد من القوانين بما في ذلك قانون مجلس الأمن الوطني وقانون منع الإرهاب وقانون الجرائم لضمان سلامة مواطنيها وقوات الأمن من القيام بمهامها بحرية".

وشدد نجيب على أن الأخبار الكاذبة تشكل أيضا تهديدات أمنية في البلاد عندما استخدمتها من قبل القوى الخارجية كأداة للتدخل في الشؤون الداخلية.

يذكر أن ماليزيا تستضيف حاليا معرض ومؤتمر خدمات الدفاع الآسيوي لعام 2018 ومعرض الأمن القومي الآسيوي اعتبارا من يوم أمس وعلي مدي أربعة أيام ، بمشاركة 1500 شركة تعمل في مجال الدفاع و350 وفدا من 45 دولة من جميع أنحاء العالم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان