عريقات: القمة العربية تبنت بالكامل كافة المقترحات الفلسطينية

12:34 م الإثنين 16 أبريل 2018
عريقات: القمة العربية تبنت بالكامل كافة المقترحات الفلسطينية

صائب عريقات

رام الله - (د ب أ):

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الاثنين إن القمة العربية التي استضافتها السعودية أمس تبنت بالكامل كافة المقترحات الفلسطينية واعتمدتها في قراراتها.

وأوضح، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، أن أبرز ما اعتمدته القمة في هذا الشأن، اعتماد الرؤية السياسية التي طرحها الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن في شباط/فبراير الماضي.

وأشار عريقات إلى أن اللجنة الوزارية العربية ستواصل عملها في محاولة لثني دولتي جواتيمالا وهندوراس عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لافتا إلى أن هناك تحركات في مجلس الأمن برئاسة السويد بدأت من أجل تعزيز مكانة دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي إنه سيتم توجيه رسائل رسمية لرئاسة "قمة القدس" ممثلة بالمملكة العربية السعودية، وللأمانة العامة للجامعة العربية، للتنسيق معهم لوضع آلية تنفيذية لقرارات القمة بشأن القضية الفلسطينية، ووضع جدول زمني لتطبيقها.

وأوضح أنه يجري التنسيق حاليا مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي للتحضير لاجتماع وزراء خارجية دول المنظمة، الذي سيعقد في دكا في مايو المقبل.

وكانت القمة العربية قد أكدت أمس على مركزية القضية الفلسطينية، كما شددت على عدم شرعية القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وحذرت من اتخاذ أي إجراءات من شأنها تغيير الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس.

إعلان

إعلان

إعلان