إعلان

الجيش الهندي يحذر من محاولات اختراق وتجنيد عبر واتس وفيسبوك

10:58 ص السبت 14 أبريل 2018

الجيش الهندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهى (أ ش أ)

أصدرت القيادة العسكرية الهندية تعميما على العسكريين بالحذر من أية محاولات بناء صداقات معهم من مجهولين عبر شبكات التواصل الاجتماعى، ونبهت الاستخبارات الهندية إلى احتمالية أن يكون ذلك فخا للحصول على أسرار تتعلق بأمن وسلامة البلاد.

وألقت الاستخبارات العسكرية الهندية القبض على مدرب جوى بإحدى القواعد الجوية الهندية بتهمة التخابر مع باكستان، وهو فى الأساس ضابط فى سلاح الجو الهندى كان يتواصل مع مشغليه فى الاستخبارات الباكستانية عبر حسابات خاصة على الفيس بوك وتطبيق واتساب على الهواتف الذكية حيث نقل الضابط الهندى معلومات تتعلق بعمليات تدريب القوات الخاصة وقوات المظلات الهندية وصورا عن أماكن التدريب والمطارات.

وقالت مصادر صحفية هندية إن الضابط الهندى كان مقررا له أن يحال إلى التقاعد فى العام القادم وأنه قد يلقى عقوبة بالسجن تصل إلى 40 عاما، كما أنه كان موضع رصد ومتابعة من بين آخرين من شهر تقريبا، كما تبين أن مشغله من الجانب الباكستانى تظاهر بأنه سيدة تبحث عن صداقة عبر الفيس بوك و تطبيق الواتساب حتى وقع الضابط الهندى فى غرامها.

وبينت التحقيقات وقوع محاولات اتصال مماثلة من ضباط هنود من حسابات مجهولة تبدوا فى ظاهرها لفتيات يبحثن عن أصدقاء وتبين للاستخبارات الهندية أن الأمر كان برمته حملة تجنيد قامت تقوم بها الاستخبارات المعادية لاختراق صفوف الجيش.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان