إعلان

مسؤولون أمريكيون: روسيا تُشوش على طائراتنا في سوريا.. وموسكو تنفي

06:51 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

ذكر مسؤولون أمريكيون لقناة "أن بي سي"، أن روسيا بدأت بالتشويش على الطائرات المسيرة بدون طيار الأمريكية فوق سوريا، ما يؤثر على العمليات الأمريكية هناك، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

ونقلت القناة عن 4 مسؤولين أمريكيين قولهم، إن القوات الروسية في سوريا قلقة إزاء احتمال قيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربات جوية على سوريا، ردًا على الهجمات الكيميائية المزعومة، وبدأت بالتشويش على إشارات أنظمة "جي بي أس" للملاحة التي تزود بها الطائرات الأمريكية المسيرة.

وقال الخبير في جامعة تكساس الأمريكية الدكتور تود هامفريز، لقناة "أن بي سي"، إن التشويش على أنظمة "جي بي أس" للطائرات المسيرة ليس صعبًا، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تعطيلها أو تحطمها.

وجاء الرد الروسي سريعًا، حيث نفى النائب الأول لرئيس لجنة شؤون الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي يفغيني سيريبرينيكوف، صحة هذا التقرير حول تشويش القوات الروسية على الدرونات الأمريكية.

ووصف البرلماني ما ورد في التقرير، بأنه "معلومات كاذبة جديدة من وسائل الإعلام الأمريكية"، مضيفًا أن "روسيا أكدت أكثر من مرة أنها تقوم بعملياتها، بما في ذلك في سوريا، بالتوافق التام مع الاتفاقيات الدولية".

واعتبر رئيس لجنة شؤون الدفاع بمجلس الدوما الروسي، فلاديمير شامانوف أن هذا الأمر محتمل، مشيرا إلى أن "لدى روسيا كل الوسائل للقيام بذلك"، مضيفًا أنه إن قام العسكريون الروس بالتشويش على الدرونات الأمريكية بالفعل، فإن هذا الأمر محل ترحيب، مؤكدًا أنه "لم يدع أحد الأمريكيين إلى سوريا، وبالتالي لا داعي لتحليقاتهم هناك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان