إعلان

رئيس حملة دولية: اجتماع ترامب وكيم يركز على حظر الأسلحة النووية

10:10 ص الجمعة 09 مارس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني (د ب أ)

قال الأسترالي تيلمان روف الرئيس المؤسس لحملة دولية فازت بجائزة نوبل للسلام، اليوم الجمعة، إن الاجتماع المحتمل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، سيتركز على المعاهدة الدولية لحظر الاسلحة النووية.

وأضاف روف، الرئيس المؤسس للحملة الدولية للقضاء على الاسلحة النووية، التي تم منحها جائزة نوبل للسلام العام الماضي أن الاعلان "نبأ محل ترحاب بشكل كبير".

وتابع روف "أي شيء يشمل حوارًا ووقفًا للانشطة الاستفزازية، وينطوي على احتمال التراجع عن تهديدات عدائية وصريحة للغاية كنا نسمعها في الاشهر الاخيرة، هو أمر محل ترحاب بشكل هائل".

وقال روف في رابطة "المراسلون الاجانب" في سيدني "بالطبع، لدى كوريا الشمالية تاريخ من السلوك الدبلوماسي المعقد، ومن الصعب التنبؤ بما يمكن أن تكون عليه النتيجة، لكن حقيقة أن المحادثة ربما تحدث على أعلى مستوى، هو نبأ محل ترحاب".

وأعلن مسؤول أمني كوري جنوبي بارز اليوم الجمعة، أن أون سيجتمع مع ترامب بحلول مايو المقبل، وستكون تلك المرة الاولى التي يجتمع فيها رئيس أمريكي في منصبه مع زعيم من هذه الدولة المعزولة.

وأضاف المسؤول "وافق أون أيضا على التخلي عن التجارب النووية وتجارب إطلاق الصواريخ الباليستية، وأعرب عن التزامه بإخلاء كامل لشبه الجزيرة الكورية من السلاح النووى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان