إعلان

لجنة الانتخابات المستقلة بأفغانستان: ربع مراكز الاقتراع تواجه مخاطر أمنية

11:22 ص الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (د ب أ):

قال مسؤولو الانتخابات الافغانية، اليوم الخميس، إن حوالي ربع مراكز الاقتراع في أفغانستان تواجه مخاطر أمنية، وذلك قبل أربعة أشهر من موعد إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس المحلية في الدولة التي مزقتها الحرب.

وقالت لجنة الانتخابات المستقلة، إن ثمة حوالي ألف و707 من أصل 7 آلاف و374 من مراكز الاقتراع، تقع في مناطق إما متنازع عليها أو تسيطر عليها عناصر من طالبان.

ومن جانبها، قالت وسيمة باديجيسي، نائبة رئيس العمليات في لجنة الانتخابات، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنه إذا كانت قوات الأمن الأفغانية عاجزة عن تأمين تلك المراكز المنتشرة في 32 مقاطعة، فإن اللجنة لن تتمكن من إجراء الانتخابات في تلك المناطق.

ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن المفتش العام الخاص بإعادة إعمار أفغانستان، فإن طالبان تسيطر على 13 بالمئة من المناطق الأفغانية، كما أن 30 بالمئة من المناطق الافغانية تعتبر محل نزاع.

وقد انتهت فترة الخمس سنوات الخاصة بالبرلمان الأفغاني وأعضاء المجالس المحلية، في حزيران/يونيو من عام 2015. وفشلت الحكومة الأفغانية في إجراء انتخابات جديدة، حيث يرجع ذلك في الغالب إلى تزايد التهديدات الأمنية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في السابع من يوليو المقبل.

وقد أشار دبلوماسيون غربيون إلى احتمال تأجيل الانتخابات حتى أكتوبر المقبل، بسبب المخاطر الأمنية والتأخير في الاستعدادات، والنزاعات المريرة حول الإصلاحات الانتخابية.

فيديو قد يعجبك: