إعلان

العبادي: إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية قريبًا

09:45 م الثلاثاء 06 مارس 2018

رئيس الوزراء العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ)

كشف رئيس الوزراء العراقي، مساء اليوم الثلاثاء، عن نية الحكومة العراقية بإعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية في إقليم كردستان قريبا، وصرف رواتب موظفي الإقليم قبل احتفالات أعياد نوروز في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وقال حيدر العبادي، للصحفيين في مقر الحكومة: إن "هناك من يريد أن يعطي صورة سلبية عن الحكومة الاتحادية لمواطني الإقليم ،وإنني وعدت بدفع رواتبهم، وقريبا سيتخذ قراراً بصرف الرواتب وفتح المطارات مع الاستمرار في عملية تدقيق البيانات".

وأضاف أن "غلق مطاري السليمانية واربيل لم تكن انتقاما وعقوبة للشعب الكردي، بل هي لإعادة اللحمة الوطنية والتوازن بين السلطتين، حيث بدأت الأن الإجراءات الفنية على أرض المطار، وقريبا سنعلن عن أمر ديواني لبدء التنفيذ قريبا".

وأوضح أن "صرف رواتب موظفي الإقليم ستكون قبل أعياد نوروز المقبل، وإننا نريد ربط الموظف والمتقاعد بقاعدة واحدة بالعراق، وعملنا بهذا النظام وتم حذف الكثير من المتلاعبين في المحافظات العراقية، ونريد أن نعمل نفس الشيء في الإقليم ويحتاج إلى مجهود جبار".

يذكر أن إغلاق مطاري اربيل والسليمانية وقطع رواتب موظفي اقليم كردستان من جانب حكومة بغداد، جاء عقب استفتاء بالانفصال اجراه الاقليم في شهر سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: