إعلان

موسكو: القرار الأممي بشأن الغوطة يثبت دعم واشنطن ولندن للمسلحين هناك

10:24 م الإثنين 05 مارس 2018

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن القرار الذي اتخذه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول ما أسماه تدهور أوضاع حقوق الإنسان في الغوطة الشرقية، يثبت فعليا دعم الولايات المتحدة وبريطانيا للمسلحين الباقين في الغوطة الشرقية، الذين يرتبط العديد منهم بتنظيم القاعدة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية عن بيان الوزارة "إن ممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا أكدوا فعليا، عدم استعدادهم للامتثال لمتطلبات قرار مجلس الأمن 2401، ودعمهم واقعيا للمسلحين الباقين في الغوطة الشرقية، الذين يرتبط العديد منهم بتنظيم القاعدة".

وأضاف البيان أن البرهان على عدم صحة القرار كان موقف أصحاب (مشروع) القرار الرئيسيين، الوفد البريطاني والولايات المتحدة، ورفضهما قبول التعديلات التي اقترحتها روسيا وعدد من الدول الأخرى، التي تهدف إلى إدانة الإرهاب في سوريا.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد اعتمد في وقت سابق اليوم وبأغلبية 29 صوتا مقابل اعتراض 4 أصوات وامتناع 14 دولة عن التصويت قرارا كانت قد تقدمت به بريطانيا ودول داعمة بشأن الغوطة الشرقية يدين انتهاكات القانون الإنساني الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان من جانب كافة أطراف النزاع في سوريا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: