إعلان

استطلاع: غالبية الألمان يتوقعون استقرار الحكومة الجديدة

05:17 م الإثنين 05 مارس 2018

المستشارة الالمانية انجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أعرب غالبية الألمان في استطلاع للرأي، عن استمرار الائتلاف الحاكم الجديد حتى نهاية الفترة التشريعية الحالية، على الرغم من المفاوضات الشاقة التي خاضها لتشكيله.

وأظهر الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه اليوم الاثنين، أن 6ر54% من الألمان يتوقعون استمرار الائتلاف بين التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي طوال الفترة التشريعية التي تستغرق أربعة أعوام؛ أي حتى عام 2021.

كما أعرب 75% من ناخبي التحالف المسيحي و71% من ناخبي الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الاستطلاع الذي أجراه معهد "سيفي" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة "فوكوس" الألمانية عن اعتقادهم باستقرار الائتلاف طوال الفترة التشريعية.

وكان غالبية أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي صوتوا لصالح الانضمام إلى تحالف ميركل المسيحي في ائتلاف جديد..

ووضع قرار الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعلن أمس الأحد نهاية لحالة الشلل السياسي - في أكبر دولة من حيث عدد السكان وصاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا – التي سادت منذ الانتخابات غير الحاسمة التي جرت في سبتمبر الماضي.

وفي استطلاع أجراه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من محطة "آر تي إل" التليفزيونية، أعرب نحو ثلثي الألمان عن سعادتهم بنتيجة تصويت الحزب الاشتراكي الديمقراطي، متطلعين في ذلك إلى حكومة مستقرة.

وقد لاقى ذلك استحسانا من 88% من أنصار التحالف المسيحي و79% من أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وفي المقابل، أعرب 63% من الألمان في استطلاع لمعهد "سيفي" لصالح صحيفة "أوجسبورجر ألجماينه" الألمانية عن عدم اعتقادهم بأن رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورس زيهوفر سيكون جيدا في موقعه كوزير داخلية لألمانيا.

شمل استطلاع "سيفي" لصالح "فوكوس" 5057 ألمانيا، ولصالح "أوجسبورجر ألجماينه" 5080 ألمانيا، بينما شمل استطلاع "فورسا" لصالح "آر تي إل" 1502 ألمان.

فيديو قد يعجبك: