إعلان

الجارالله: اتفاقات السيسي ومحمد بن سلمان "ربط مصالح بين مصر والسعودية"

03:00 م الإثنين 05 مارس 2018

احمد الجار الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

قال الكاتب الكويتي أحمد الجارالله، الاتفاقات التي وقّعها الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إنها "اتفاقات ربط مصالح" تصب في صالح الدولتين.

وكتب الجارالله، عبر تويتر، الاثنين، قائلًا: "كله واضح وضوح الشمس.. اتفاقات متكافئة لا غبن فيها، لكن غدًا أو اليوم ستخرج علينا قنوات الإخوان ومعهم قناة الجزيرة وستستدعي حوارات من أمريكا وجزر القمر وشياطين العرب وسنري بماذا سيصفونها".

1

وشهد ولي العهد السعودي والسيسي، مساء الأحد، توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في مجالات مختلفة، لاسيّما قطاعيّ البيئة والاستثمار، وذلك عقب جلسة مباحثاتهما الرسمية.

ووقّع الجانبان على اتفاق تعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث، واتفاق معدل لإنشاء صندوق مصري سعودي للاستثمارات بين البلدين، وبرنامج تنفيذي للتعاون المشترك، فضلًا عن توقيع مذكرة تفاهم لتفعيل صندوق الاستثمارات بين الجانبين.

وتفقّد السيسي وولي العهد السعودي، الاثنين، المشروعات القومية الكبرى بمحور قناة السويس، وأنفاق القناة إضافة إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة.

ومن المقرر أن يزور محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، مقر مشيخة الأزهر في الدراسة؛ للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، حيث يتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأزهر الشريف والمملكة في مجال مكافحة الإرهاب ونشر الوسطية والسلام، ويناقش الطرفان عددا من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك.

ووصل محمد بن سلمان القاهرة، مساء الأحد، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، في إطار أولى جولاته الخارجية منذ تعيينه وليًا للعهد في يونيو الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان