إعلان

إعادة انتخاب ميركل مستشارة لألمانيا 14 مارس

09:16 م الأحد 04 مارس 2018

المستشارة أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أكد فولكر كاودر، رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل، أن البرلمان سوف يعيد انتخاب ميركل مستشارة لفترة رابعة في الرابع عشر من مارس الجاري.

وقال كاودر، في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون الألماني مساء اليوم الأحد، إنه اتفق على هذا التاريخ مع رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أندريا ناليس.

ويعتزم الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، الذي اجرى اتصالا هاتفيا مع ميركل اليوم الأحد، إرسال خطاب للبرلمان غدًا الاثنين بالفعل يقترح فيه إعادة انتخاب ميركل مستشارة لألمانيا.

وقال شتاينماير اليوم في فرانكفورت: "سأقوم بمهمتي وفقا للدستور وسأقدم غدا اقتراحا بشكل رسمي لانتخاب المستشار، ولن يكون الاقتراح مفاجئا لأحد، إنها السيدة أنجيلا ميركل".

وكان الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا قد أعلن ،اليوم الأحد، أن 2ر66% من أعضائه صوتوا لصالح تشكيل ائتلاف حكومي مع التحالف المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل.

وبذلك يمهد الاشتراكيون الطريق أمام تشكيل حكومة جديدة في ألمانيا بعد نحو خمسة أشهر من الانتخابات التي أجريت أواخر أيلول/سبتمبر 2017 والتي أعقبها مفاوضات فاشلة بين تحالف ميركل المسيحي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر مما اضطر ميركل للتفاوض مع الاشتراكيين لتشكيل ائتلاف موسع مع الاشتراكيين.

وأعلن الاشتراكيون أن نسبة التصويت بين الأعضاء بلغت 39ر78% من إجمالي الأعضاء وأن 239 ألف و 604 أعضاء صوتوا بنعم لصالح الائتلاف الحكومي مقابل 123 ألف و 329 عضوا رفضوا النسخة الجديدة من الائتلاف.

فيديو قد يعجبك: