إعلان

لافروف: تنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الطاقة محور مباحثاتي المرتقبة في إثيوبيا

10:10 ص السبت 03 مارس 2018

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

موسكو (أ ش أ)
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم السبت أنه سيبحث خلال زيارته المرتقبة لإثيوبيا هذا الأسبوع مع نظيره الإثيوبي ورقيني قبيو، سبل زيادة توسيع التعاون الثنائي وتنفيذ المشاريع المشتركة في مجال الطاقة النووية.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن لافروف - في تصريحات صحفية - قوله "أعتزم، خلال المحادثات مع قادة إثيوبيا، ونظيري الإثيوبي، مناقشة طرق زيادة توسيع التعاون الثنائي مع التركيز على الجزء التجاري الاقتصادي والاستثماري، وتنفيذ المشاريع المشتركة".

وأكد الوزير الروسي، أنه من بين المجالات الواعدة، المساعدة الروسية في إنشاء قاعدة البحوث العلمية الخاصة بإثيوبيا في مجال تطوير العلوم الأساسية والتطبيقية.

وأضاف "في خططنا، على وجه الخصوص، إنشاء المركز الإثيوبي للعلوم والتكنولوجيا النووية على أساس التصميم الروسي لمفاعل البحوث".. مشيرا إلى أن الزيارة المرتقبة لإثيوبيا ستقدم مساهمة مفيدة في تعزيز العلاقات بين الدولتين.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت أمس الجمعة، أن لافروف، سيقوم هذا الأسبوع بجولة لعدة دول أفريقية من بينها أنجولا، ناميبيا، موزمبيق، زيمبابوي، وإثيوبيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: