إعلان

سفير بريطانيا في برلين: خطاب ماي "خطوة مهمة إلى الأمام"

09:48 ص السبت 03 مارس 2018

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

وصف السفير البريطاني في ألمانيا الخطاب الأخير الذي ألقته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بـ "الخطوة المهمة إلى الأمام".

وقال السفير سيباستيان- وود في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "كان عرضا جديدا من رئيسة الوزراء... إنها تستحق ردا مدروسا من الطرف الآخر".

وعن العلاقات البريطانية مع الاتحاد الأوروبي عقب الخروج منه، قال وود: "يتعين علينا صياغة شيء أعمق وأكثر طموحا من اتفاقية تجارية عادية، ويتعين أن يكون هذا الشيء مراعيا للواقع. بريطانيا ستظل من أهم الشركاء التجاريين في اليوم التالي من الخروج".

وأكد السفير أن الشراكة الجديدة يتعين أن تحقق توازنا جديدا بين الحقوق والواجبات.

وكانت ماي استبعدت في الخطاب الذي ألقته أمس الجمعة، اتفاقيات تجارية قائمة باعتبارها نماذج لعلاقة بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي، فيما بعد مفاوضات مغادرتها الاتحاد المعروفة باسم "بريكزيت".

وقالت ماي إن النماذج الموجودة المستخدمة لتحقيق شراكات اقتصادية مع الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك تلك المتفق عليها من جانب كندا والنرويج هي شراكات "إما لا تفي باحتياجات بريطانيا الطموحة، أو أنها تفرض قيودا جائرة على ديمقراطيتها".

واقترحت ماي نموذجين محتملين للتجارة "بلا أي عوائق" عبر الحدود الأيرلندية، قائلة إن مزايا كلا الخيارين "غير ممكنة في اتحاد جمركي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان