إعلان

عشرات الإصابات بينها حالة خطيرة برصاص الاحتلال في غزة والضفة

06:54 م الجمعة 23 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ)
أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين اليوم في المواجهات التي دارت في كافة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بعد صلاة الجمعة تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، وذلك في الأسبوع الـ16 على التوالي.

ففي قطاع غزة قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 9 مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة بينهم إصابة خطيرة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي خلال المواجهات على الشريط الحدودي بالقطاع.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها مساء اليوم الحصيلة الأولية لإصابات مواجهات اليوم، وقالت :"إن مواطنا أصيب بجروح خطيرة شمال بيت حانون، وثلاث إصابات متوسطة قرب ناحل عوز شرق غزة، وإصابة واحدة متوسطة شرق خانيونس، إضافة لأربع إصابات متوسطة في القدم شرق البريج".

أما في رام الله بوسط الضفة ، فاندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المتاخمة لرام الله عقب مسيرة وصلت إلى حاجز مستوطنة "بيت ايل" العسكري الإسرائيلي، أصيب خلالها العشرات بالاختناق.

كما أصيب أربعة مواطنين بالرصاص الحي، وآخران بأعيرة "مطاطية" واعتقل فتى، خلال قمع قوات الاحتلال، لمسيرة قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، المنددة بقرار الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي القرية لصالح شق طريق استيطاني.

وفي بيت لحم جنوب الضفة، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع شرق محافظة بيت لحم.

وقال مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، إن مواجهات اندلعت في محيط البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، في أعقاب خروج مجموعة من الشبان تعبيرا عن غضبهم على القرارات الأمريكية الأخيرة، أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بالاختناق، حيث عولجوا ميدانيا.

وأصيب 5 مواطنين ومصور تلفزيون فلسطين وطفل، بجروح متفاوتة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية بشمال الضفة، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمنددة بقرارات الرئيس ترامب المتعلقة بالقدس واللاجئين.

وقال منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى لإصابة خمسة شبان، ومصور فضائية فلسطين محمد عناية وطفل في الأطراف، بينما نقل اثنان منهم إلى مستشفى درويش نزال في مدينة قلقيلية.
كما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان في مناطق باب الزاوية بالخليل أصيب خلالها العشرات بالاختناق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: