إعلان

بالصور- "وحش الشرق" يغير وجه الحياة في بلدان أوروبا

02:33 م الجمعة 02 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود:

تعرضت دول أوروبا وشمال آسيا إلى موجة طقس سيئ وعواصف ثلجية غير معتادة في هذا التوقيت، أدت إلى إغلاق الطرق وإغلاق مئات المدارس، كما تسببت في سقوط ضحايا نتيجة البرد القارس، كان أكثرهم من المواطنين بلا مأوى.

لقى حوالي 50 شخصًا مصرعهم حتى الآن في أوروبا خلال أسبوع واحد، بسبب موجة البرد القطبية التي أدت إلى انخفاض درجات الحرارة إلى 25 تحت الصفر، في موجة الصقيع التي أطلقت عليها فرنسا "موسكو-باريس" وفي هولندا "دب سيبيريا" وفي السويد "مدفع الثلج" وفي بريطانيا "وحش الشرق".

وقد ألغي أكثر من 4000 رحلة طيران في عموم أوروبا منذ يوم الثلاثاء الماضي.

بريطانيا

بريطانيا:

التقت موجة الثلوج التي أطلق عليها في بريطانيا "وحش الشرق" مع العاصفة المسماة "إيما" أمس الخميس، في أسوأ موجة طقس تجتاح بريطانيا منذ عام 1991.

اُستدعي الجيش البريطاني لمساعدة المئات من سائقي السيارات الذين علقوا في الطرقات التي أغلقها هطول ثلوج كثيفة، مع استمرار موجة البرد وتساقط الثلوج في عموم بريطانيا.

وتقطعت السبل بمئات المسافرين الذين قضوا الليل في قطارات تراكمت الثلوج على سككها.

وأعلنت الشرطة عن وقوع حادثين كبيرين في هامبشير وأفون وسومرسيت، حيث تسببت العواصف الثلجية في قطع الطرقات.

وواجه الكثيرون يوما رابعا من الإرباك، مع إلغاء حركة عدد من القطارات والرحلات الجوية، وإغلاق آلاف المدارس.

كما أصدرت السلطات المسؤولة عن شبكات امداد الغاز والكهرباء الوطنية تحذيرات مشابهة، من بينها أول تحذير منذ ثمان سنوات بشأن احتمال وقوع شح في إمداد الغاز، بيد أن هذا التحذير سحب لاحقا، إذ أشار تحذير الخميس إلى احتمال ألا يكون ثمة غاز كاف لتلبية الطلب المطرد عليه بسبب البرد.

وحضت الشرطة الناس في عموم بريطانيا على تقليل تنقلاتهم إلا للحاجات الضرورية.

إسبانيا

إسبانيا:

كما ارتفعت حصيلة ضحايا عاصفة "إيما " المصحوبة بتساقط الثلوج والأمطار والرياح القوية، إلى 6 أشخاص حتى الآن، في إسبانيا في أقاليم بيسكاى وأستورياس وإويسكا.

العواصف والأمطار التي تحمل التراب الإسباني، وأيضا الثلوج والرياح القوية وموجة البرد والصقيع التي تجتاح مختلف المناطق السلطات الإسبانية، أدت إلى إلغاء مجموعة من الرحلات الجوية، بالإضافة إلى إغلاق العشرات من الطرق في وجه حركة السير والمرور، إلى جانب تعليق الدراسة في مجموعة من المدارس والمؤسسات التعليمية.

وقالت الأرصاد الجوية في إسبانيا، إن منطقة أستورياس سجلت خلال الأيام القليلة الماضية، انخفاضا في درجات الحرارة وصلت إلى ما تحت صفر درجة.

وبإقليم إويسكا توفى ثلاثة أشخاص، بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث لقى شاب يبلغ 23 عاما مصرعه، جراء انهيار جليدي حين كان يمارس رياضة التزلج على الجليد، بينما قتل شخصان في حادثة سير، بسبب كثافة تساقط الثلوج بالمنطقة.

اليابان_1

اليابان:

وفي اليابان؛ لقي شخص حتفه جراء عاصفة ثلجية ضربت جزيرة هوكايدو، اليوم الجمعة، وسط تحذيرات من إمكانية وصول عاصفة شتوية أكثر شدة.

كما عُثر على جثة رجل عشريني في مدينة توماكوماي، بعد أن حاول هو واثنين آخرين إنقاذ رجل كانت قد تقطعت به السبل داخل سيارته وسط التراكم الكثيف للثلوج.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، أن أقوى عاصفة ثلجية خلال سنوات سوف تصل إلى نفس المنطقة من هوكايدو في وقت لاحق اليوم، فيما حثت السلطات المحلية في الجزيرة السكان على البقاء في منازلهم حتى مرور العاصفة.

واضطرت حوالي 700 مدرسة في هوكايدو إلى إغلاق أبوابها، وتم إلغاء عشرات من الرحلات الجوية يوم الجمعة بسبب الطقس.

والليلة الماضية، فقدت حوالي 7500 أسرة الكهرباء في الجزيرة، كما تقطعت السبل بأكثر من 300 سيارة جراء العاصفة الثلجية في قرية شيموكابو.

الصين

الصين:

تمتد الموجة الباردة إلى الصين حيث أصدر مركز الأرصاد الجوية الوطني تحذيرا من اللون الأصفر، بسبب العواصف الثلجية على مناطق شمال شرقي البلاد.

وسقطت ثلوج كثيفة على شمال شرقي الصين، ما تسبب في تأجيل رحلات طيران على الخطوط الداخلية والخارجية وإغلاق الطرق السريعة وتعطيل المدارس وأغلقت الطرق السريعة أمام حركة المرور في مقاطعتي سيلين ولياونينغ، شمال شرقي البلاد.

رومانيا_3

رومانيا:

قررت السلطات في العاصمة الرومانية بوخارست، إغلاق المدارس بالمدينة؛ وذلك وسط موجة طقس شديدة البرودة تتعرض لها رومانيا، تمتد حتى أول مارس المقبل، ويقع أكثر من نصف البلاد تحت التحذير بالرمز البرتقالي.

وأعلنت عمدة العاصمة بوخارست جابريلا فيريا، أعلنت أنه ربما يتم تمديد القرار طالما ظل الطقس بارداً للغاية.

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في بوخارست إلى 10 درجات تحت الصفر أثناء النهار وتهبط 20 إلى ما دون الصفر خلال الليل، كما تزيد الرياح من حدة الإحساس بالصقيع الشديد، وسط موجة الطقس السيئ التي تؤثر على معظم مناطق جنوب رومانيا بما فيها العاصمة بوخارست.

ورفعت السلطات حالة التأهب إلى الرمز البرتقالي؛ بسبب حالة الطقس الشديد البرودة في عدة مناطق؛ هي: (مولدوفا، وشرق ترانسلفانيا، ومونتنيا، وأولتينيا، ودبروجه)؛ أما بقية أنحاء البلاد فتقع تحت الرمز الأصفر.

سويسرا

سويسرا:

سويسرا أيضا شهدت تراجعا في درجات الحرارة حيث وصلت إلى 36 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق الجبلية الذي يزيد ارتفاعها عن 1850 مترا فوق سطح البحر.

وعلقت حركة الملاحة الجوية في مطار جنيف، الخميس، بسبب تساقط كثيف للثلوج إثر موجة الصقيع التي تضرب أوروبا منذ عدة أيام، وطلب مسؤولون من المسافرين الامتناع عن التوجه إلى المطار.

وقال المطار على موقعه الإلكتروني: "بسبب أحوال الطقس الراهنة، أغلق مطار جنيف حالياً أمام حركة الملاحة الجوية حتى إشعار آخر".

إيطاليا_2

إيطاليا:

تعد هذه أعنف عاصفة ثلجية تشهدها روما منذ ست سنوات والأكبر في نهاية فبراير منذ عقود، حيث طلبت المدينة، غير المعدة للتعامل مع عواصف ثلجية نظرا لندرتها، من مناطق أخرى إرسال كاسحات ثلوج لتنظيف الشوارع.

وصدرت أوامر للمدارس بإغلاق أبوابها في العاصمة الإيطالية، حيث لم يتمكن الكثيرون من الوصول لأعمالهم، وطلبت الشرطة من السكان البقاء في المنازل.

وعمل مدرج واحد فقط في مطار فيومتشينو في روما أثناء الليل عندما تساقطت ثلوج بارتفاع عشرة سنتيمترات في أقل من أربع ساعات، وأغلق مطار تشيامبينو، ثاني مطار بالعاصمة.

وأشاع الطقس الفوضى في شبكة السكك الحديدية في إيطاليا. وتأخرت معظم القطارات السريعة المتجهة شمالا من روما ونابولي ثلاث ساعات على الأقل.

 

فيديو قد يعجبك: