إعلان

وزير الخارجية: نعمل على توحيد الجيش الليبي من أجل استقرار ليبيا

02:51 م الأحد 18 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قال وزير الخارجية سامح شكري، الأحد، إن القاهرة تعمل على توحيد الجيش الليبي بهدف إرساء الاستقرار في البلد الشمال أفريقي الذي يعاني من فوضى منذ عدة سنوات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده شكري مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد الذي يزور القاهرة.

وأوضح شكري أن مصر تعمل على توحيد صفوف الجيش الليبي ووصول العناصر المختلفة للجيش للتفاهم حول خطط التوحيد بشأن الهياكل العسكرية المتعارف عليها وأثرها على توفير الأمن ومحاربة الإرهاب.

وقال شكري "من بين العناصر أيضاً التى تسعى مصر لتحقيقها هي إستعادة إستقرار ليبيا لتسير في المسار السياسي تنفيذاً للإتفاق السياسي وخطة المبعوث الأممي وتوفير المناخ الآمن لعقد الإنتخابات في القريب العاجل".

وأضاف أن ذلك يقترن بالجهود التي تبذلها مصر في إتصالاتها مع كافة الأطراف السياسية الفاعلة في الشرق والغرب والجنوب وفتح مجالات التفاهم حول مستقبل ليبيا.

وقال "وفي النهاية هذا الأمر يخص الأشقاء في ليبيا بأن يصيغوا مستقبلهم بما يحقق مصالحهم ويحمي مقدراتهم وما تبذله مصر هو تيسير وإتاحة الفرصة لوجود كل هذه الأطراف في القاهرة لخدمة مصالح الشعب الليبي".

وعقد عسكريون ليبيون اجتماعات عدة برعاية القاهرة لتوحيد الجيش الليبي، على مدى السنوات الماضية. وتعاني ليبيا من حالة من الفوضى وأعمال العنف منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي وقتلته في وقت لاحق.

والبلد الان منقسم بين حكومتين كليهما مدعومة بمجموعة من المليشيات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: