إعلان

وزير إسرائيلي: قطر في محنة وتسعى للتقرب إلى تل أبيب

10:52 م الجمعة 16 مارس 2018

تساحي هنغبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن قطر تعمل لجدية لضمان عدم وصول مساعداتها إلى قطاع غزة، إلى يد حركة حماس.

وأضاف الوزير اليوم الجمعة، في تصريحات لرويترز أن بلاده تراقب الأمر وثبت لهم ذلك. وأكد على أنه التقى بمبعوث قطري زار القدس قبل شهر.

الاجتماع الذي جمع هنغبي، بالمبعوث القطري محمد العمادي، جاء كجزء من جهود دعم مساحة العلاقات في الشرق الأوسط بين الدول وإسرائيل.

وبحسب موقع تايمز أوف إسرائيل، فقد تفاجأ الوزير الإسرائيلي بعد اعتراف السفير القطري بأنه بالفعل التقى بمسئولين إسرائيليين.

وقال: "عادة هناك اتفاق على أن تبقى هذه النوعية من اللقاءات سرية. لكنهم (القطريون) قرروا ذلك".

كما أشار الوزير إلى أن جهود قطر الأخيرة والسعي نحو البقاء بجانب إسرائيل، ربما يكون مرتبطًا بالضغط عليها من الجانب الأمريكي والدول العربية.

وفي يونيو الماضي قطعت دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر، واتهموا الدوحة بدعم الإرهاب وعلى رأسه جماعة الإخوان المسلمين.

ولفت الوزير الإسرائيلي إلى أن قطر الآن في "محنة" بعدما قاطعتها الدول العربية حيث أنهم "يتقربون كثيرًا مع الإرهاب وحماس".

وأشارت الصحيفة إلى أن قطر دفعت مؤخرًا حوالي 9 مليون دولار لصالح مستشفى ومواد بترولية وطبية. ووصل معدل البطالة في قطاع غزة إلى أكثر من 40%، وباتت المياه غير صالحة للشرب بصورة كبيرة وتصل الكهرباء للمواطنين في القطاع لساعات قليلة يوميًا.

فيديو قد يعجبك: