إعلان

رشوة علبة سجائر تدخل صاحبها السجن

09:14 ص الأربعاء 14 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة -(أ ش أ):

أصدرت السلطات السنغافورية حكما بالسجن لمدة 3 أسابيع على مواطن ستيني لمحاولته رشوة ضابط تفتيش على المباني بهيئة التعمير والإسكان بعلبة سجائر.

وكان الرجل ويدعى لام كيم هينج "68 عاما" يدير مطعما للوجبات الرخيصة قد اتهم بتقديم، بنية فاسدة، علبة سجائر ثمنها 10ر12 دولار سنغافوري (الدولار الأمريكي يوازي 31ر1 دولار سنغافوري) إلى محمد ذو القرنين حسين ويعمل لصالح شركة كبرى للمرافق وإدارة العقارات، وذلك بغرض أن يبلغه الأخير مقدما بعمليات التفتيش المستقبلية في المطعم والمقهى الذي يديره.

وذكر مكتب التحقيق في ممارسات الفساد، في بيان، أن "ذو القرنين" كان قد يجرى تفتيشا على مخالفات لوائح مجلس الإسكان، وخلال التفتيش اقترب الرجل من "ذو القرنين" مادا يده بعلبة السجائر، طالبا منه أن يبلغه بعمليات التفتيش في المستقبل ولكن الموظف العمومي رفض تلقي الرشوة، وأبلغ الواقعة لمكتب التحقيق في ممارسات الفساد، الذي قال في بيان إن هذه جريمة رشوة أو محاولة تقديم رشوة في سنغافورة وأن الجمهورية تتبنى نهج عدم التسامح مطلقا مع الفساد.

وأشارت صحيفة "ذا ستريتس تايمز" السنغافورية إلى أن أي شخص يدان بجريمة رشوة يغرم بمبلغ يصل إلى 100 ألف دولار(و/ أو) السجن لمدة تصل إلى 5 أعوام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: