إعلان

رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: نسعى لإحداث فارق في لبنان

06:04 م الإثنين 12 مارس 2018

سوما شاكرابارتي

لندن (أ ش أ)

قال رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "سوما شاكرابارتي"، إن البنك يسعى لإحداث فارق في لبنان، مؤكدا الرغبة الأكيدة في التعاون مع بيروت بعد انضمامها إلى دول العمليات في جنوب وشرق البحر المتوسط عام 2017.

وأكد رئيس البنك، حسب البيان الصادر اليوم الاثنين، أنه سيزور لبنان يوم الخميس المقبل؛ للقاء الرئيس ميشيل عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير المالية علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وأضاف شاكرابارتي: "يسعدني أن أزور لبنان وأطلق أول استثمار لنا في هذا البلد.. نحن ممتنون للسلطات اللبنانية على الدعم الذي قدموه، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لتأكيد التزامنا القوي ورغبتنا الأكيدة في إحداث فرق في هذا البلد المهم لمنطقة الشرق الأوسط".

ويضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي سيزور بيروت، مدير شؤون لبنان في مجلس إدارة البنك يوهانيس كوسكينين، ومديرة البنك في منطقة شرق المتوسط هايكي هارمجارت، والمستشار الأول لعمليات لبنان جريتشين بيري.

وأصبح لبنان أحد المستفيدين من استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في سبتمبر 2017، حيث انضم إلى مصر والأردن والمغرب وتونس كجزء من منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، حيث استثمر البنك حتى الآن أكثر من 6.5 مليار يورو في 170 مشروعا في المنطقة.

يشار إلى أن الضفة الغربية وقطاع غزة انضما إلى قائمة المستفيدين من استثمارات البنك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: