إعلان

مباحثات بين عاهل الأردن ورئيس وزراء الهند وتوقيع 12 اتفاقية في نيودلهي

01:28 م الخميس 01 مارس 2018

مباحثات بين عاهل الأردن ورئيس وزراء الهند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):
أجرى عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الخميس، مباحثات واسعة النطاق في نيودلهي، قبل توقيع 12 اتفاقية بين البلدين في مجالات مختلفة بداية من الدفاع وحتى الرعاية الصحية.

وشدد عاهل الأردن ورئيس الوزراء الهندي خلال مؤتمر حول الإسلام والمستقبل على أن الحرب على الإرهاب ليست ضد أي دين، بل لابد أن تكون ضد التطرف ونشر الكراهية.

تأتي زيارة الملك عبد الله التي تستمر ثلاثة أيام في الهند بعد أسابيع من زيارة قام بها مودي للأردن ودول أخرى في الشرق الأوسط شملت الأراضي الفلسطينية.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية بأنه خلال محادثات على المستوى الوفدي ، ناقش عاهل الأردن ورئيس وزراء الهند قضايا تتعلق بالدفاع والأمن والاستثمار وقضايا إقليمية ذات اهتمام مشترك.

ووقع الجانبان 12 اتفاقية للتعاون في مجالات الدفاع والتبادل الثقافي والصحة والأدوية والإعلام والتدريب.

كان مودي قد استقبل العاهل الأردني في المطار لدى وصوله إلى الهند أمس الأول الثلاثاء، في تأكيد على الأهمية التي توليها الهند للعلاقات مع الأردن.

وأقيم للملك عبد الله اليوم الخميس استقبالا رسميا في قصر الرئاسة في نيودلهي.

وكان الملك عبد الله، الذي يرافقه وفد رفيع من رجال الأعمال، قد حضر أمس جانبا من فعاليات منتدى الأعمال الأردني الهندي، الذي عقد في نيودلهي، بمشاركة أكثر من 300 من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات من كلا البلدين.

وبحث المشاركون في المنتدى فرص تعزيز التعاون بين الأردن والهند في عدد من المجالات، خصوصا الاستثمارية والتجارية والصناعية والتعليمية والصحية والزراعية والتعدين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة والطاقة.

كما زار الملك المعهد الهندي للتكنولوجيا في نيودلهي لاستكشاف إمكانات التعاون مع المؤسسات الأردنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان