إعلان

وزير يمني يناشد الدول العربية تقديم دعم صحي عاجل لبلاده

12:52 م الخميس 01 مارس 2018

وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)

ناشد وزير الصحة اليمني الدكتور ناصر باعوم الدول العربية تقديم الدعم الصحي لبلاده التي تعاني أوضاعا صحية كارثية بسبب ما تشهده من صراع جراء الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

جاء ذلك خلال كلمته أمام أعمال الدورة الـ49 لمجلس وزراء الصحة العرب الذي انطلقت أعماله اليوم الخميس بمقر الجامعة العربية برئاسة الأردن.

وأشاد وزير الصحة اليمني رئيس الدورة السابقة لمجلس وزراء الصحة العرب، بالدعم الصحي والإنساني الذي قدمته بعض الدول العربية لبلاده خاصة السعودية والكويت والإمارات.

وقال باعوم إن الصراع في اليمن أدى إلى نتائج كارثية في القطاع الصحي حيث يفتقد 16 مليون شخص للرعاية الصحية، وهناك 1.5 مليون طفل يعانون سوء التغذية، كما أن 50 في المائة من المرافق الصحية مغلقة جزئيا أو كليا، و17 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن المنطقة تشهد حروبا ونزاعات خلّفت أعدادا متزايدة من الضحايا، كما أصبح من الصعب تقديم الرعاية الصحية إلا في الحدود الدنيا، بالإضافة إلى وجود عقبات تتعلق بنقص مياه الشرب أو تقديم الخدمات كالكهرباء وغيرها، وكذلك انتشار الأمراض والأوبئة التي أودت بحياة الملايين.

ودعا وزير الصحة اليمني إلى تضافر الجهود واستغلال الإمكانيات وتطوير الآليات لتحسين وتجويد القطاع الصحي عربيًا، معربًا عن تطلعه لتعاون عربي حقيقي للتصدي للتحديات في هذا القطاع.

وحث باعوم الدول العربية على المشاركة الفاعلة باللجان الفرعية للمجلس وتفعيل القرارات الصادرة عنه.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود الشياب وزير الصحة الأردني رئيس الدورة الجديدة الـ49 لمجلس وزراء الصحة العرب أهمية الاجتماع والذي ينعقد في ظل ظروف صعبة بالغة الحساسية تمر بها المنطقة العربية، وألقت بظلالها على الجوانب الصحية والاجتماعية للدول العربية ودول الجوار.

ودعا الشياب لتعزيز العمل العربي المشترك وتكاتف الإمكانيات للنهوض بالقطاع الصحي والنأي بالصحة عن الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة، والعمل على تحقيق التكامل العربي في مجال صناعة الدواء.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان