إعلان

ضابط بالجيش الليبي مطلوب للجنائية الدولية يسلم نفسه للشرطة العسكرية

08:32 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

محكمة الجنايات الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنغازي - (د ب أ)

قالت مصادر في الجيش الليبي، التابع لمجلس النواب المنتخب ، إن الرائد محمود الورفلي سلم نفسه إلى إدارة السجون والشرطة العسكرية التابعة للجيش .

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، ان الورفلي سلم نفسه بعد تعليمات من المشير خليفة حفتر، الذي عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما لـ" الجيش الوطني الليبي"، بتسليم نفسة للتحقيق معه حول اتهامه بإعدامات ميدانية بدون محاكمة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا لأشخاص وجهت إليهم اتهامات بانتمائهم لتنظيم داعش.

يذكر أن محكمة الجنايات الدولية أصدرت عدة مذكرات توقيف بحق الورفلي بعد أن نشرت عدة مقاطع مصورة لإعدامات ميدانية لأشخاص يشتبه في انتماءهم لتنظيمات إرهابية، وكان أخرها طلب من المدعية العامة للمحكمة الدولية في يناير الماضي للسلطات الليبية بتسليم الورفلي لمحكمة الجنايات الدولية بعد اخر فيديو ظهر فيه الورفلي وهو يقوم بإعدام 9 أشخاص أمام مسجد في مدينة بنغازي كان قد تعرض لتفجير سيارتين مفخختين اسفر عن مقتل 35 شخصا معظمهم من المدنيين.

وشهدت مدينة بنغازي أمس الاثنين خروج مسيرة تطالب بعدم تسليم الورفلي لمحكمة الجنايات الدولية، ويعلل بعضهم أن افعال داعش تستدعي هذه الاجراءات في حقهم.

يذكر أن الجيش والناطق العسكري الرسمي لم يدليا بأي تصريحات حول تسليم الورفلي لنفسه من عدمه . ولم يتضح ما إذا كانت السلطات الليبية ستقوم بتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية او ما إذا كانت ستكتفي بمحاكمته داخليا.

فيديو قد يعجبك: