إعلان

مقتل شخصين وإصابة 116 آخرين إثر اصطدام قطارين في أمريكا

10:56 م الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

لقي شخصان حتفهما، وأصيب أكثر من 116 آخرين، اليوم الأحد، إثر اصطدام قطار ركاب كان في طريقه لميامي قادما من نيويورك بقطار بضائع في ولاية ساوث كارولينا بجنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال حاكم ولاية ساوث كارولينا، هنري مكماستر، للصحفيين إن اثنين من أفراد شركة أمتراك لقيا حتفهما ونقل 116 شخصا مصابين بجروح خفيفة أو متوسطة إلى مستشفيات قريبة.

وذكرت قناة "إن بي سي" أن 139 راكبا وثمانية موظفين كانوا على متن قطار أمتراك رقم 91 ،عندما وقع الاصطدام نحو الساعة 0230 صباحا (0630 بتوقيت جرينتش) بالقرب من بلدة كيس بالقرب من مدينة ليكسينجتون.

وكتب رئيس دائرة الشرطة في ليكسينجتون عبر موقع "تويتر" أن بعض عربات الركاب خرجت عن القضبان.

وقال مكماستر إن قطار الشحن الذي تديره شركة "سي إس إكس" كان واقفاً على مسار التحميل، عندما وقع الاصطدام، في إشارة إلى أن قطار أمتراك كان على خط السكة الحديد الخطأ.

وقال الراكب ديريك بيتاواي لقناة "سي إن إن" إنه استيقظ إثر هزة وتعرض لإصابة خفيفة خلال الحادث.

وأقامت جمعية الصليب الأحمر مأوى لحالات الطوارئ للركاب غير المصابين في مدرسة قريبة.

وتسربت كميات كبيرة من الوقود من قطار الشحن التي تديره شركة "سي إس إكس" بعد وقوع الحادث، على الرغم من أن شبكة "إن بي سي" نقلت عن السلطات المحلية القول إنه لا يوجد خطر على الجمهور.

وقدم الرئيس دونالد ترامب التعازي في الضحايا، وأعرب عن شكره للاشخاص الذين سارعوا لتقديم المساعدة، والذين وصفهم بالرائعين، على العمل الذي أدوه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان