إعلان

آلاف الألمان يتظاهرون احتجاجا على العملية العسكرية التركية في سوريا

07:35 م السبت 03 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورج - (د ب أ):

احتج الآلاف اليوم السبت في عدد من كبريات المدن الألمانية على الهجوم العسكري الذي يشنه الجيش التركي حاليا على الأراضي السورية.

وقالت الشرطة في مدينة شتوتجارت جنوب غربى البلاد إن خمسة آلاف شخص شاركوا في مظاهرة ضمت العديد من الأكراد.

كما ذكرت الشرطة في هامبورج شمال ألمانيا اليوم السبت أن حوالي 1700 شخص شاركوا في مظاهرة بالمدينة، حيث دعت منظمات كردية وتركية وألمانية إلى الاحتجاج على الهجوم التركي وطالبت بإنهاء العنف ووقف تصدير الأسلحة الألمانية إلى تركيا.

أما في هانوفر فقد تظاهر وفقا لما أعلنته الشرطة هناك اليوم السبت حوالي 1200 شخص، كما شهدت مدن جوتنجن، ولينجن وأولدنبورج مظاهرات مماثلة بحسب ما أعلنته الجهات المسؤولة في الشرطة بتلك المدن.

وفي بون تظاهر 2000 شخص في شوارع المدينة ورفع بعض المشاركين أعلام حزب العمال الكردستاني المحظور أو أعلام جمعيات مقربة منه، وفقا لما أعلنته الشرطة.

وكانت قوات الأمن في كولونيا فرقت قبل أسبوع مظاهرة كردية شارك فيها أكثر من 20 ألف شخص بسبب "الانتهاكات العنيفة والمستمرة لقانون التجمع" بحسب ما أعلنته السلطات.

ويتعقب الجيش التركي منذ حوالي أسبوعين الميليشيات الكردية المعروفة باسم وحدات حماية الشعب الكردي، التي تسيطر على مناطق واسعة تقع على امتداد الحدود التركية السورية.

وتصنف تركيا هذه الوحدات كميليشيات "إرهابية" وتعتبرها ذراعا للحزب الكردستاني المحظور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان