إعلان

استقالة رئيس اتحاد المصارعة الإيراني فيما يبدو بسبب إقحام السياسة في الرياضة

10:50 م الأربعاء 28 فبراير 2018

رسول خادم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

أعلن رسول خادم، رئيس اتحاد المصارعة الإيراني، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، استقالته من منصبه ، فيما يبدو بسبب اقحام السياسة في الرياضة.

وكتب خادم في بيانه:" أحيانا تكون الاستقالة هي أفضل تصرف".

ووصف خادم استمراره في عمله في الاتحاد بأنه غير منطقي.

كان خادم صرح بأنه ليس من المقبول أن يظل رياضيون يستعدون على مدار سنوات لبطولات دولية، ثم لا يتم السماح لهم بعد ذلك بالظهور بسبب السياسة أو يضطرون إلى الخسارة في مباراة.

وحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، فإن قياديين رفيعي المستوى في اتحاد المصارعة، استقالوا في أعقاب استقالة خادم.

وتأتي الاستقالة فيما يبدو على خلفية الحظر الذي فرضته الحكومة الإيرانية على الرياضيين الإيرانيين بعدم اللعب أمام رياضيين أو فرق إسرائيلية، وذلك انطلاقا من العداوة السياسية بين البلدين وإعرابا عن التضامن مع الفلسطينيين.

كان الاتحاد الدولي للمصارعة، قرر إيقاف اللاعب الإيراني علي رضا كريمي لمدة ستة أشهر بعدما تعمده الخسارة، بناء على تعليمات مدربه، أمام خصمه الروسي في مباراة نصف النهائي في بطولة العالم تحت سن 23 عاما في بولندا في نوفمبر الماضي، لتجنب اللعب في المباراة التالية أمام مصارع إسرائيلي.

وتثير هذه السياسة الإيرانية بشكل متكرر مناقشات حامية داخل إيران، وكان قد تم استبعاد قائد المنتخب الإيراني لكرة القدم، مسعود شجاعي، في آب/أغسطس الماضي، من منتخب بلاده وذلك بعد أن شارك في مباراة فريقه اليوناني بانيونيوس أمام فريق إسرائيلي في أثينا.

ورفضت وزارة الرياضة الإيرانية مبدئيا استقالة خادم ،وتعتزم الحديث معه مرة أخرى، كما ذكرت (إسنا) أن وزارة الخارجية تعتزم التدخل في الموضوع.

تجدر الإشارة إلى ان المصارعة تعتبر إلى جانب كرة القدم، أحب الرياضات في إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان