إعلان

بوتين يشيد بظهور رياضيي بلاده في أوليمبياد بيونج تشانج

09:16 م الأربعاء 28 فبراير 2018

فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

أشاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بظهور رياضيي بلاده في دورة الألعاب الشتوية في بيونج تشانج بكوريا الجنوبية، رغم الشروط القاسية للجنة الأوليمبية الدولية.

وخلال استقباله للرياضيين الروس الذين صعدوا إلى منصات التتويج في بيونج تشانج، قال بوتين ،اليوم الأربعاء، إن الرياضيين الروس أظهروا أن من الممكن سلب الكثير من الأشياء من الروس إلا شخصيتهم.

وأشاد بوتين بفريق هوكي الجليد الذي تغنى بالسلام الوطني الروسي خلال تكريم الفائزين، وذلك على الرغم من الحظر.

يذكر أنه بسبب التعاطي المنهجي للمنشطات، كانت اللجنة الأولمبية الدولية، قررت مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد بيونج تشانج، تحت علم محايد، دون أي شعارات أو رموز روسية.

وبلغ عدد الرياضيين الروس المشاركين في البطولة 168 رياضيا أولمبيا، وحصد الرياضيون الروس ميداليتين ذهبيتين وست ميداليات فضية وتسع برونزية.

وأعلنت اللجنة الأولمبية اليوم عن رفع الإيقاف عن اللجنة الأولمبية الروسية بعد عدم اكتشاف مزيد من حالات تعاطي المنشطات بين الرياضيين الروس، خلال مشاركتهم في دورة بيونج تشانج التي انتهت فعالياتها يوم الأحد الماضي.

وقال بوتين إن بلاده أخذت دروسا من الخلاف، سواء فيما يتعلق بالتعاون مع الاتحادات الدولية أو بتنظيم الرياضة داخل روسيا، وطالب بوتين بأن تكون المكافحة الدولية للمنشطات أكثر عدالة وأكثر شفافية.

وعلى الرغم من كثرة الأدلة على تعاطي المنشطات بين الرياضيين الروس، إلا أن روسيا ترى نفسها قد تعرضت للظلم ووصفت ما حدث بأنه "مؤامرة غربية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان