إعلان

بوتين: نمو حجم التجارة بين روسيا والنمسا بأكثر من 40% خلال العام الماضي

08:43 م الأربعاء 28 فبراير 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، خلال لقائه رئيس الوزراء النمساوي زباستيان كورتس إن حجم التجارة بين روسيا والنمسا زاد بأكثر من 40% خلال العام الماضي.

وأضاف بوتين، خلال اجتماع في موسكو، إن المؤسسات الروسية استثمرت 23 مليار دولار في النمسا خلال العام الماضي، في حين استثمرت المؤسسات النمساوية في روسيا 5 مليارات دولار.

من ناحيته، أشار "كورتس" إلى أن السياحة ساهمت في التطور الإيجابي للعلاقات الاقتصادية بين الجانبين بحسب بيان رسمي.

وأضاف "كورتس"، في تصريحات للصحفيين بعد الاجتماع، إن النمسا تدعم أيضاً خط أنابيب الغاز المقترح "تيار الشمال 2" لنقل الغاز الطبيعي الروسي إلى وسط أوروبا.

كانت دول شرق أوروبا قد أعربت عن قلقها من أن خط الأنابيب "تيار الشمال 2" سيزيد الطاقة التشغيلية لخط الأنابيب الحالي "تيار الشمال"، وهو ما يمكن أن يهدد سوق الغاز الأوروبية وأمن الطاقة في القارة نتيجة ازدياد الاعتماد على واردات الغاز الروسي.

وأعرب "كورتس" عن تفاؤله بفرص العمل مع بوتين لتحسين علاقة روسيا بالاتحاد الأوروبي. وكان "كورتس" قد ذكر أنه استمتع بالعمل مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عندما كان وزيرا لخارجية النمسا.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي تدهورت بصورة لم تشهدها منذ سنوات الحرب الباردة التي انتهت في مطلع تسعينات القرن العشرين، على خلفية ضم روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية من جانب واحد، رداً على الإطاحة بالرئيس الأوكراني الموالي لروسيا.

وقد فرضت القوى الغربية بما فيها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على روسيا؛ لإجبارها على إعادة شبه جزيرة القرم إلى السيادة الأوكرانية.

فيديو قد يعجبك: