إعلان

بن سلمان يزور الولايات المتحدة مارس المقبل

12:59 م الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت مصادر حكومية سعودية إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيجرى زيارة قصيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مارس المُقبل، بحسب ما نقلته وكالة رويترز الإخبارية اليوم الأربعاء.

وبحسب المصادر، فإن الزيارة ستبدأ 19 مارس وحتى 22 منه، ومن المتوقع أن يذهب إلى العاصمة واشنطن، ونيويورك وبوسطن، إلا أنهم لم يكشفوا عن المزيد من التفاصيل.

وستكون هذه الزيارة الأولى لـ"بن سلمان"، 32 عامًا، إلى الولايات المتحدة منذ توليه ولاية العهد خلفا لابن عمه محمد بن نايف. 

ومن المقرر أن يقوم "بن سلمان" بزيارة المملكة البريطانية المتحدة في 7 مارس المقبل، وستتضمن الزيارة إجراء محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بشأن عملية مكافحة الإرهاب والاصلاحات الاقتصادية التي تجرى في بلده.

وقال ولي العهد، في حواره مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن الإصلاحات الاجتماعية التي تشدها بلاده تعتبر جزءاً من علاج بالصدمة ضروري لتحديث المملكة سياسيا وثقافيا.

وذكر ولي العهد السعودي أن التغييرات في المناصب القيادية بوزارة الدفاع جاءت لتحسين الإنفاق العسكري، مشيرا إلى أنها "كانت مقررة منذ سنوات".

وأكد الأمير السعودي أنه يحظى بمساندة عامة، قائلا: "ليس من الشباب السعودي فقط، بل حتى من الأسرة الملكية".

يُذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر مجموعة من الأوامر الملكية، مساء الإثنين الماضي، تضمنت إعفاءات وتعيينات في وزارة الدفاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان