إعلان

رئيس وزراء تايلاند يطالب بإنهاء سمعة البلاد كمقصد للسياحة الجنسية

09:44 ص الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):
تحاول الحكومة التايلاندية لإنهاء سمعة البلاد كمقصد للسياحة الجنسية، وذلك عقب تصريح مثير للجدل لوزير من جامبيا يتعلق بتايلاند الشهر الماضي.

وقال رئيس الوزراء برايوت تشان اوتشا في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء "علينا أن نعترف بحقيقة أن هذه السمعة منتشرة منذ فترة " مضيفا " مازال هناك أشخاص يمتهنون هذه المهنة".

وأضاف " على جميع الأطراف التغلب على هذه المشكلة، نحن في حاجة لزيادة الوعي بأن هذه المهنة ليست جيدة، لا تعملوا بها ".

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء التايلاندي عقب أن قال وزير السياحة والثقافة في جامبيا هامات باه لوسائل إعلام رسمية إن تايلاند تعد مقصدا جنسيا.

وقال باه في حوار تلفزيوني " نحن (جامبيا) لسنا مقصدا جنسيا. إذا اردتم مقصدا جنسيا ، أذهبوا لتايلاند".

وكان باه قد أدلى بهذا التعليق في يناير الماضي، ولكنها حظيت بالاهتمام عندما نشرها موقع إخباري معني بالسياحة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت ماكاوادي سوميتمور نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية التايلاندية إن الوزارة أرسلت خطابا للسفارة التايلاندية في السنغال، التي تمثل تايلاند في جامبيا، للإعراب عن عدم رضاها تجاه هذه التعليقات.

وقالت وزيرة السياحة في تايلاند فيرا روجبوجشاناراتإن سمعة تايلاند شهدت بعض التحسن.

وقالت فيرا" كان من المعتاد أن هناك صورة ( تتعلق بالدعارة)، لكن قطاع السياحة في تايلاند يركز أكثر الآن على الأوجه الثقافية. لقد تحسنت نوعية قطاع السياحة".

ويشار إلى أن الدعارة غير قانونية في تايلاند، ولكن التساهل في تطبيق القانون أدى لازدهار الدعارة التي بدأت ساسا في سبعينيات القرن الماضي لتلبية رغبات الجنود الأمريكيين المشاركين في الحرب الفيتنامية.

وقالت وزارة الصحة العامة في تايلاند وجماعات حقوقية عمالية إن أكثر من 120 ألف شخص يعملون في الدعارة في أنحاء تايلاند.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان