إعلان

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم "الكوليرا" في اليمن

08:24 ص الثلاثاء 27 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من أن وباء الكوليرا في اليمن والذي أودى بحياة أكثر من ألفي شخص، قد يتفشى من جديد في موسم الأمطار.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" الفضائية اليوم الثلاثاء، عن بيتر سلامة نائب مدير عام المنظمة لبرنامج الطوارئ الصحية على هامش مؤتمر دولي للمساعدات عقد في العاصمة السعودية، قوله إن عدد حالات الإصابة بالكوليرا تراجع في اليمن خلال الـ20 شهرًا الأخيرة بعد أن وصل إلى حاجز مليون حالة يشتبه في إصابتها بالمرض.

وأضاف: "لكن المشكلة الحقيقية هي أننا ندخل مرحلة أخرى من المواسم المطيرة.. عادة ما تزيد حالات الكوليرا وفقًا لهذه المواسم المطيرة. ولذلك فإننا نتوقع زيادة في أبريل المقبل وزيادة محتملة أخرى في أغسطس".

وأشار إلى أن اليمن شهد أيضًا تفشيًا لمرض الدفتيريا الذي يؤثر عادة على الأطفال ويمكن الوقاية منه من خلال التطعيم وتمكنت الدول المتقدمة من القضاء عليه إلى حد بعيد.

وأضاف سلامة أن تفشي الكوليرا والدفتيريا ناجم عن الأضرار التي لحقت بالنظام الصحي في اليمن، موضحًا أن أقل من نصف المنشآت الصحية في اليمن تعمل بكامل طاقتها، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية حصلت على موافقة الحكومة للقيام بحملات تطعيم وتعمل على ضمان تنفيذ كل أطراف الصراع لهذه الخطة.

ويعتمد اليمن بشكل كبير على استيراد الطعام كما أنه على شفا المجاعة - حسب بعض التقارير الأممية، وفي هذا الصدد تقول الأمم المتحدة إن أكثر من 22 مليون نسمة من سكان اليمن البالغ عددهم 25 مليون نسمة بحاجة لمساعدات إنسانية ومن بينهم 11.3 مليون شخص في حاجة ماسة لهذه المساعدات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: