إعلان

مركز المصالحة والقوات السورية تتخذ قرارا بإجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية بشكل عاجل

09:42 م الإثنين 26 فبراير 2018

الجنرال يوري يفتوشينكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - أ ش أ:

أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو، اليوم الإثنين، أن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة، وسلطات القوات السورية قررت سحب المدنيين بشكل عاجل وإجلاء المرضى والجرحى من الغوطة الشرقية.

وقال يفتوشينكو :" تحقيقا لهذه الغاية، ابتداء من 27 فبراير، من الساعة 9 إلى الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي، في مناطق دوما وعربين، تم فرض "هدنة إنسانية" وفي هذه الأوقات، ستوقف القوات الحكومية السورية ضرب الإرهابيين".

وكان رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو، قد أعلن فتح ممر إنساني للخروج من الغوطة الشرقية إلى منطقة "مخيم الوافدين"، داعيا المسلحين في الغوطة الشرقية لتفكيك الألغام من أجل السماح للمدنيين بالخروج.

وقال يفتوشينكو: "من أجل إنقاذ حياة المدنيين اتخذ مركز المصالحة الروسي والحكومة السورية قرارا حول إجراء عملية عاجلة لتوفير خروج المدنيين وإجلاء المرضى والجرحى من الغوطة الشرقية"، موضحا أن الممر الإنساني تم تجهيزه بمساعدة الهلال الأحمر السوري وينتهي إلى منطقة "مخيم الوافدين".

وتابع: "ندعو قيادات المسلحين لتفكيك الألغام في الطريق المؤدي للممر الإنساني وإتاحة الإمكانية لهم لمغادرة الغوطة الشرقية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: