إعلان

البعثة الأممية في جنوب السودان تستدعي الوحدة المتهمة بالاستغلال الجنسي

08:27 م الإثنين 26 فبراير 2018

وزير الاعلام بجنوب السودان مايكل ماكوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جوبا - (د ب أ):

طالبت حكومة جنوب السودان ونشطاء حقوق المرأة منظمة الأمم المتحدة اليوم الاثنين بضمان المساءلة بعد أن استدعت المنظمة الدولية وحدة مؤلفة من ضباط شرطة غانيين متهمة بالاستغلال الجنسي.

وقال وزير الاعلام بجنوب السودان مايكل ماكوي لويث لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "نحتاج من الأمم المتحدة أن تتخذ على الفور إجراء ضد الجناة... استغلال المدنيين يجب ألا يترك بدون عقاب".

وجرى استدعاء وحدة الشرطة الغانية المؤلفة من 46 فردا في مطلع الأسبوع الحالي من موقع الحماية التي كانت تعمل فيه، بعد إجراء تحقيقات بشأن اتهامات حول قيام أفراد الشرطة بممارسة الجنس مع نساء في المعسكر.

كانت البعثة الأممية لدى جنوب السودان قالت في بيان يوم السبت الماضي "تلقينا معلومات تشير إلى أن بعض الأفراد ... يزعم أنهم انغمسوا في ممارسات"الجنس مقابل الخدمات".

وقال البيان إن هذا يعد انتهاكا لقواعد الأمم المتحدة التي تحظر ممارسة الجنس مع أفراد مستضعفين.

من جهتها قالت ريبكا دينج مديرة منظمة "تنمية المرأة الريفية والحضرية في أعالي النيل" المعنية بالدفاع عن حقوق المرأة إنها تأمل في أن يتم مع سحبهم موقعهم إتخاذ إجراء عقابي ضد أفراد وحدة الشرطة.

وأضافت "نساء جنوب السودان على وجه الخصوص يرغبن في سماع إجراء هذه المرة وليس مجرد تحقيق".

يذكر أن البعثة الأممية تضم أكثر من 17 ألف جندي من قوات حفظ السلام بما في ذلك جنود ورجال شرطة في الدولة التي مزقتها الحرب.

يشار إلى أن جنود حفظ السلام الأمميين تورطوا أيضا في فضائح الاستغلال الجنسي في جمهورية أفريقيا الوسطى والكونغو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان