إعلان

للمرة الأولى.. فتح باب التقديم للوظائف العسكرية النسائية في السعودية

11:08 ص الإثنين 26 فبراير 2018

كتبت- رنا أسامة:

فتحت المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية السعودية، أمس الأحد، باب القبول للوظائف العسكرية النسائية برتبة "جندي"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة، عبر بوابة التوظيف الإلكترونية الرسمية jobs.moi.gov.sa، ويستمر التقديم حتى الخميس المُقبل.

وذكرت صحيفة عكاظ، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، الاثنين، أن التقدّم في الوظائف العسكرية النسائية محصور في كل من "الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وعسير والباحة والشرقية"، لخريجات الثانوية العامة وما فوق.

وتتمثّل شروط القبول، بحسب المديرية، في أن تكون المُتقدّمة سعودية الأصل والمنشأ ويُستثنى من ذلك من نشأت مع والدها في وظيفة حكومية خارج المملكة، وألا يقل المؤهّل العلمي للمتقدمة عن الثانوية العامة أو ما يُعادلها، وألا يقل عمرها عن 25 عامًا ولا يزيد عن 35 عامًا، ولا يقل طولها عن 155 سم على أن يتناسب الطول مع الوزن.

علاوة على ذلك يُشترط أن تجتاز المتقدمة اختبارات القبول والمقابلة الشخصية من قِبل الموظّفات المُختصات، واجتياز الفحص الطبي، وأن تكون المُتقدمة حسنة السير والسلوك، وكذلك ألا تكون موظفة في أي جهة حكومية أو سبق لها العمل في نظام الخدمة العسكرية،وألا تكونمتزوجة من غير سعودي، وأن تكون لديها هوية وطنية مستقلة.

كما تتضمن الاشتراطات أن يكون مقر إقامة المتقدمة ووظيفة ولي أمرها بنفس المنطقة أو المحافظة التي توجد بها الوظيفة، إضافة إلى الالتزام بشروط القبول والتسجيل والاهتمام بدقة المعلومات الشخصية والمؤهلات العلمية المُدوّنة في الواقع؛ إذ سيتم استبعاد أي طلب يحتوي على معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة.

وطرحت مديرية الجوازات، يناير الماضي، عددًا من الوظائف الشاغرة لرتبة (جندي/ جوازات)، التي ترغب في شغلها بعدد من خريجات الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الفتيات السعوديات، للعمل في جوازات المطارات والمنافذ البرية.

 

فيديو قد يعجبك: