إعلان

مقتل 18 جنديا على الأقل في هجوم على قاعدة عسكرية بغرب أفغانستان

11:31 ص السبت 24 فبراير 2018

حركة طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 18 جنديا على الأقل في هجوم استهدف، السبت، قاعدة عسكرية في ولاية فرح بغرب افغانستان وتبنته حركة طالبان.

وقال الناطق باسم الوزارة الجنرال دولت وزير لوكالة فرانس برس إن "عددا كبيرا من المتمردين هاجموا قاعدة بالا بولوك (في ولاية) فرح". وأضاف "للاسف خسرنا 18 جنديا وجُرِح اثنان آخران".

وأكد نائب حاكم هلمند، يونس رسولي، الهجوم واعلن عن إرسال لجنة للتحقيق إلى موقعه.

وتبنت حركة طالبان الهجوم في تغريدة على تويتر. وتحدث الناطق باسمها ذبيح الله مجاهد عن "مقتل عشرين جنديا وخطف اثنين" آخرين.

ويُعد ذلك رابع هجوم يجري السبت ضد أهداف حكومية بعد 3 عمليات انتحارية استهدفت مقرين للاستخبارات الأفغانية في كابول وهلمند وقاعدة للجيش في الولاية نفسها. واسفرت الهجمات الثلاثة في المجموع عن سقوط خمسة قتلى على الأقل وجرح نحو عشرين شخصا آخرين، حسب آخر حصيلة رسمية.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل شخص واحد على الأقل وجرح 6 آخرين عندما فجر انتحاري نفسه أمام مقر الاستخبارات الأفغانية القريب من الحي الدبلوماسي في كابول.

وفي الوقت نفسه، قال ناطق باسم سلطة هلمند عمر زاواك لفرانس برس إن هجوما وقع في اقليم ند علي الذي استعاده الجيش الافغاني قبل اشهر، موضحا ان مقاتلي طالبان اطلقوا آلية هامفي مفخخة ضد قاعدة عسكرية لكن "الجنود تمكنوا من رصدها وتدميرها بقذذيفة مضادة للدروع (آر بي جي)" قبل ان تصل الى هدفها.

واضاف "للاسف قتل جنديان في العملية وجرح 7 آخرون".

وبعيد هذه العملية، انفجرت سيارة مفخخة امام سور مكاتب إدارة الأمن الوطني (الاستخبارات) في لشكر كاه عاصمة ولاية هلمند ما اسفر عن سقوط 8 جرحى كما قال الناطق باسم شرطة هلمند سلام افغان في اتصال هاتفي مع فرانس برس.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان