إعلان

محقق الفاتيكان في الاستغلال الجنسي في تشيلي يغادر المستشفى

11:17 م الجمعة 23 فبراير 2018

بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سانتياجو دي تشيلي - (د ب أ):

قال جيمي كويرو المتحدث باسم مؤتمر الأساقفة في تشيلي ، إن تشارلز سيكلونا مستشار بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، الخبير في فضائح الاعتداءات الجنسية لرجال الدين، غادر المستشفى التي دخلها بسبب المرض، والذي اضطره إلى قطع التحقيقات التي يجريها هناك.

وكان سيكلونا رئيس أساقفة مالطا قد وصل إلى سانتياجو دي تشيلي يوم الاثنين الماضي لمراجعة الأدلة ضد الأسقف خوان باروس المشتبه في حمايته قس آخر ارتكب اعتداءات جنسية ضد أطفال.

وأفاد تقرير طبي صادر من مستشفى سان كارلوس دو ابوكويندو بأن سيكلونا دخل المستشفى أول أمس الأربعاء ، بعد شعوره بآلام في المعدة وأجريت له عملية استئصال المرارة.

وقال كويرو انه سيتعين عليه أن يستريح جزئيا لمدة خمسة أيام، ولهذا السبب سيبقى في تشيلي حتى يوم الأربعاء المقبل، أي أكثر بخمسة أيام مما كان مقررا.

وأجرى القس جوردي بيرتوميو مقابلات مع شهود في قضية باروس بينما كان سيكلونا يعالج في المستشفى.

ويتهم الأسقف باروس بحماية القس فيرناندو كاراديما الذي توصل الفاتيكان إلى ارتكابه اعتداءات جنسية على الأطفال عام 2011.

وقبل سفره إلى شيلي، التقى سيكلونا في نيويورك مع التشيلي خوان كارلوس كروز ، الذي يعمل حاليا في مجال الاتصالات والإعلام بأمريكا، وكان ضحية وهو طفل أيضا لاعتداء جنسي من جانب كاراديما، وقد أبلغ كروز عن تلك الاتهامات.

وقد عرضت قضية باروس البابا فرنسيس والفاتيكان للنقد من جديد على خلفية الفضيحة العالمية التي استمرت لعقود، وشملت تورط رجال دين في مسائل استغلال جنسي ضد الأطفال.

وفى زيارته لشيلي في يناير الماضي، وصف البابا فرنسيس الاتهامات الموجهة ضد باروس بأنها محض "افتراء"، بيد أن ذلك أثار احتجاجا أدى به إلى الاعتذار ومن ثم اسناده مهمة فحص القضية إلى المحقق سيكلونا .

فيديو قد يعجبك: