إعلان

الاتحاد العام للأدباء العرب يدعو لمقاطعة قناة "الجزيرة"

03:58 م الجمعة 23 فبراير 2018

الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي (أ ش أ)

استنكر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة الشاعر الإماراتي حبيب الصايغ، الدور الذي تقوم به "قناة الجزيرة" والتي دأبت على استضافة وجوه إسرائيلية معروفة بعدائها للعرب، ورفضها للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني .

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد اليوم من مقره في أبوظبي وحمل توقيع الصايغ .

وأشار البيان إلى استضافة قناة الجزيرة المتحدث باسم جيش الاحتلال "أفيخاي أدرعي" ضمن برنامج "الاتجاه المعاكس" يوم الثلاثاء الماضي، بادعاء الحياد وعرض كل وجهات النظر في الظاهر، ولكنها في العمق تهدف إلى تمرير الرواية الإسرائيلية للمشاهد العربي .

وطالب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، كل المنظمات والاتحادات والجمعيات الثقافية في الوطن العربي بمقاطعة "قناة الجزيرة"، وحذر من أنها تسعى دائماً إلى تمرير رسالة خبيثة ضد كل الحقوق العربية والتاريخ العربي .

وقال الصايغ،إنه في الوقت الذي تتم خطوات متسارعة على الأرض للاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل،بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذا الشأن، وما ووجه به من غضب عربي على المستويات كافة، تأتي خطوة "قناة الجزيرة" لتسويق الرواية الإسرائيلية باعتبار أنها "وجهة نظر" مقابل "وجهة النظر" العربية والفلسطينية.

واستنكر الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وضع وجهتي النظر -العربية والإسرائيلية - على قدم المساواة، لأن من يفعل ذلك، كما تفعله قناة الجزيرة بإصرار شديد، يتغافل عن الحقوق العربية التاريخية.

وأكد حبيب الصايغ، أن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ملتزم بمبدأ المقاطعة الثقافية مع إسرائيل، استجابة للتوجه الثقافي العربي العام، وتنفيذا لنظامه الأساس، ولكل المواثيق والقرارات التي صدرت عن المكتب الدائم والمؤتمر العام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان