إعلان

مدير الأقصى يستنكر اقتحام عضوي الكونجرس الأمريكي باحات المسجد المبارك

02:48 م الجمعة 23 فبراير 2018

المسجد الأقصى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله (أ ش أ)

استنكر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، قيام عضوي الكونجرس باقتحام باحات الأقصى مع مجموعة من المستوطنين أمس الخميس، دون التنسيق مع مسؤولي الأوقاف الإسلامية أصحاب حق التنسيق للزيارات.

وقال الشيخ الكسواني - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - "إنه كان بالإمكان ترتيب الزيارة للمسجد الأقصى من خلال التنسيق مع إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس حيث إنها المسؤولة الشرعية عن إدارة شؤون المسجد وترتيب الزيارات إليه".

وأوضح أن " العديد من المسؤولين والضيوف الأجانب يقومون بتنسيق زياراتهم إلى المسجد الأقصى مع دائرة الأوقاف، ونحن بدورنا نقوم بشرح واقع الأمر في المسجد للضيوف حتى يتمكنوا من معرفة حقيقة ما يدور".

وتابع: "سبق أن قامت القنصلية الأمريكية في القدس بالتنسيق لزيارات مسؤولين أمريكيين إلى المسجد مع دائرة الأوقاف الإسلامية".

وكان عضوا الكونجرس ديفيد ماكنلي، من غرب (فرجينيا)، وسكوت تبتون، من (كولارادو)، قد أقدما على اقتحام المسجد الأقصى برفقة مستوطنين.

وذكر ما يسمى بـ "معهد الهيكل" الذي رافق عضوي الكونجرس: أن الشرطة الإسرائيلية أوقفتهما بعد أن انحنيا على الأرض لمحاولة التقاط غصن زيتون.. وعادةً يلجأ المستوطنون لتسويق هذا المبرر لدى محاولتهم أداء طقوس دينية خلال اقتحامهم المسجد.

وفي سياق متصل، اعتقلت السلطات الإسرائيلية 3 فلسطينيين في مداهمات بالضفة الغربية، ليل أمس بمزعم ارتكابهم أعمال عنف ضد سلطات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، اليوم، أن الموقوفين يجري التحقيق معهم في الوقت الحالي.

وكانت مواجهات قد وقعت، أمس، بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين شرق محافظة نابلس بالضفة الغربية، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: