إعلان

إمام مسجد في عدن يُعلن عدم إقامة خطبة وصلاة الجمعة

10:48 ص الجمعة 23 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أعلن خطيب وإمام أحد مساجد عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، عدم إقامة خطبة وصلاة الجمعة في مسجده، احتجاجًا على استمرار مسلسل الاغتيالات الذي يستهدف أئمة وخطباء المساجد منذ 3 سنوات، حسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية عن شهود عيان.

وقال المصلون، للوكالة التركية، إن الشيخ حسين الصوبي، إمام وخطيب مسجد "ابن عباس" في مديرية المعلا بعدن، أعلن عقب أداء صلاة العشاء، أمس الخميس، إلغاء خطبة وصلاة الجمعة، وذلك لعدم توفر الأمان للخطباء.

وأوضح شهود العيان أن إمام المسجد تحدث عن عملية اغتيال الشيخ شوقي كمادي، إمام وخطيب مسجد "الثوار"، الواقع أيضًا في المعلا، الثلاثاء قبل الماضي، ومحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرّض لها إمام وخطيب مسجد هائل"، عقب صلاة فجر، الخميس الماضي.

ولفت الصوبي أثناء حديثه للمصلين إلى أن عدد الأئمة، والخطباء الذين تعرّضوا لعمليات اغتيال أكثر من 20 شخصًا، دون أن تتمكن السلطات الأمنية في عدن، من ضبط ولو شخص واحد من منفذي تلك العمليات، وفقا للشهود.

ولم تحصل الأناصول على تعليق فوري من السلطات اليمنية بشأن هذا الإعلان.

وشهدت العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن موجة اغتيالات كبيرة، عقب طرد مليشيات أنصار الله "الحوثي" منها منتصف يوليو 2015، طالت خطباء وأئمة المساجد وضباط في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية ورجال القضاء.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان