إعلان

موقع أمريكي: دبابات "أبرامز" في متناول حزب الله اللبناني

09:04 م الأربعاء 21 فبراير 2018

دبابات أبرامز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

كشف موقع "ديلي بيست" الأمريكي أن حزب الله اللبناني تمكنت من الاستيلاء على عدد من الدبابات الأمريكية المتطورة من طراز "ابرامز" في العراق.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن وزارة الدفاع "البنتاجون" يمارس ضغطا كبيرا على الحكومة العراقية من أجل استعادتها، بعد الاشتباه في وقوع الدبابات الأمريكية في أيدي قوات الحشد الشيعية المدعومة من إيران.

 

وقال متحدث باسم التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة فى العراق وسوريا لـ"ديلى بيست"، عبر البريد الالكترونى: "ندرك أن جميع الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة لا تصل في بعض الأحيان إلى سيطرة الطرف المقصود".

 

وأضاف: أن "الولايات المتحدة تواصل العمل مع حكومة العراق لاستعادتها بأسرع وقت ممكن لضمان ان تكون كافة مواد الدفاع مع المتلقين لها".

 

وتابع قائلًا: إن الجيش العراقي استعاد "عدة دبابات.

وشن الحشد الشعبي وقوات عراقية هجومًا باستخدام دبابات أمريكية، في 20 أكتوبر، كما ظهرت صور للدبابة "أبرامز" الأمريكية بعد تدميرها.

ويقول الموقع إن وزارة الخارجية الأمريكية نشرت تقرير، فى وقت سابق من هذا الشهر، يؤكد حصول الميليشيات الموالية لإيران في العراق على ما لا يقل عن تسع دبابات من طراز ام -1 منذ أوائل عام 2015، حيث قامت الميليشيات بالفعل بنشرها ضد بعض الحلفاء الأكراد الأميركيين منذ فترة طويلة.

وكان أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إيريك باهون، أن "المسؤولين العسكريين الأمريكيين اكتشفوا أن بعض الفصائل المسلحة المنتمية للحشد الشعبي كانت بحوزتها دبابات أبرامز المتطورة، وأنها استخدمتها فعلاً".

وأكد إيريك باهون أن "الدبابات المذكورة تم سحبها من قوات الحشد وتسليمها للقوات الأمنية العراقية".

كما لفت التقرير إلى أن القوات العراقية فد حصلت على ما لا يقل عن 140 دبابة أمريكية في محاولة لإعادة بناء الجيش العراقي بعد الغزو الأمريكي، مشيرًا إلى أن تكلفة الدبابة الواحد من طراز "إم 1" تتجاوز 4 ملايين دولار.

ومن المتوقع أن تقوم واشنطن بحجب شحنات الأسلحة إلى العراق في المستقبل، وفق التقرير الذي أوضح أن شركة جينيرال ديناميك لاند سيستم، وهي شركة مقرها ولاية ميشيجان تقوم ببناء الدبابة "إم 1" وتوفر قطع غيار وفنيين، هددت مؤخرا بقطع العلاقات مع بغداد عقب تداول أنباء استخدام القوات الشيعية لها.

ومن المعروف أن الدبابة أم1 أبرامز هي دبابة قتال رئيسية أمريكية من الجيل الثالث دخلت الخدمة في الجيش الأمريكي عام 1980، وتبلغ وزن الواحدة منها 70 طنا.

فيديو قد يعجبك: