إعلان

نتنياهو يهاجم عباس: يواصل التهرب من السلام

11:24 ص الأربعاء 21 فبراير 2018

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

علق رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الكلمة التي ألقاها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، واتهمه بالتهرب من السلام ومواصلة منح ملايين الدولارات لمن وصفهم بالإرهابيين.

وقال نتنياهو، في تغريده نُشرت على حسابه الرسمي بموقع تويتر، "عباس لم يقدم أي جديد، إنه يواصل التهرب من السلام ويواصل دفع 347 مليون دولار للإرهابيين الفلسطينيين ولأسرهم".

ودعا عباس، في خطابه، إلى إنشاء آلية متعددة الأطراف لحل القضية الفلسطينية عبر مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط ينظم في منتصف العام الحالي ، وطالب الدول التي لم تعترف بفلسطين بالقيام بذلك، وقال من أصل 193 بلدًا في الأمم المتحدة، اعترفت 138 دولة فقط بفلسطين.

وأكد عباس رفض حكومته وشعبه وساطة الولايات المتحدة المنفردة في عملية السلام في الشرق الأوسط، وأكد أنها تسببت في تعطيلها منذ سنوات.

وندد الرئيس الفلسطيني بالقرارات الأحادية الجانب، مثل اعتراف الولايات المتحدة في نهاية العام 2017 بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك أمام أنظار السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، ودعا إلى أن تكون "القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، وتكون مدينة مفتوحة أمام أتباع الديانات السماوية الثلاث"، بحسب ما نقله موقع فرانس 24.

فيديو قد يعجبك: