إعلان

ترامب يشن هجوما حاداً على أوباما بسبب روسيا

06:45 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باللوم على إدارة باراك أوباما في عدم القيام بما يكفي لردع التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وفي سلسلة تغريدات على تويتر، قال ترامب: "شكرا لكم (فوكس فريندز) على الجدول الزمني العظيم الذي يجمع الإخفاقات التي واجهتها إدارة أوباما ضد روسيا، بما في ذلك تلك التي تمت في جزيرة القرم وسوريا".

وفي تغريد ثانية، أضاف الرئيس الأمريكي: أوباما اختلق قضية التدخل الروسي قبل الانتخابات مباشرة، وذلك لأنه كان يعتقد أن هيلاري المهزومة كانت ستفوز وأنه لم يكن يريد "قلب القارب".

واستكمل: "اللعبة تغيرت وأصبحت ذريعة التدخل الروسي سرد للديمقراطيين".

وكتب ترامب، في تغريدة أخرى: "لقد كنت أكثر صرامة من أوباما فيما يخص روسيا، بمجرد إلقاء نظرة على الحقائق، ستجدون أنها مجموع أخبار وهمية!".

وكانت حملة ترامب الانتخابية واجهت عام 2016 عدة اتهامات بالتواطؤ مع روسيا، ما دفع ترامب، لتكرار نفي الأمر بتأكيد أنه "لا تواطؤ من جانب حملته، ولا تدخل من جانب روسيا في نتائج الانتخابات الرئاسية".

وجاء هجوم ترامب على إدارة سلفه بعد أربعة أيام من قيام المحامي روبرت مولر المسئول عن التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 وإصدار لوائح اتهم فيها 13 من الرعايا الروس، بالإضافة إلى ثلاث شركات روسية، لاشتباه تورطهم في إثارة الفوضى والانقسامات في الولايات المتحدة الأمريكية، والتأثير على الرأي العام.

123

فيديو قد يعجبك: