إعلان

ضاحي خلفان عن هجوم قطر على مصر والسعودية: تنشر ثقافة "السُباب"

11:42 ص الثلاثاء 20 فبراير 2018

الفريق ضاحي خلفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

سخر الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، اليوم الثلاثاء، من الحملة السلبية التي تشنّها الجزيرة القطرية ضد مصر والسعودية، واصفًا إيّاها بـ"البوق الشاتم". وقال إن " الجزيرة خلقت ثقافة السب والشتم عند مغردي عزمي بشارة".

وكتب خلفان، في سلسلة تغريدات على حسابه عبر تويتر، يقول: "الجزيرة البارحة تشن حملة ضد الرياض ومصر رغم أن الدولتين إحداهما الأكبر سكانا والأخرى الأكبر مساحة وقطر تعادل حجم معسكر تدريب في البلدين".

وأضاف: "من يظن أن قطر ستتوقف عن تحقير الأمة العربية غلطان..ستظل جزيرة قطر البوق الشاتم لكل الأمة". وتابع: "ستبقى سياسة الحمدين مسمارًا في جسد الأمة العربية".

وأكّد ثبات موقف الدول العربية المُقاطعة لقطر، قائلًا "التحالف حالف لا علاقة مع قطر ما لم يتغير حاكم يحترم العرب".

وتدأب قناة الجزيرة على نشر تقارير كاذبة تحاول النيل من دول الرُباعي العربي، لاسيّما مصر والإمارات.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية التي بدأت منذ يونيو الماضي، بعد أن قطعت دول السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، مُتهمة إيّاها بدعم وتمويل الإرهاب. الأمر الذي تواصل الدوحه إنكاره بشدة.

كان رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير محمد العماد، تعرّض لهجوم من فلسطينيين ‎اتهموه بتعزيز الانقسام الداخلي، خلال حضوره تقديم مساعدات ومنحة قطرية، وصفوها بالكاذبة.

وقام سكان القطاع بتمزيق صور أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، وإنزال العلم القطري من أسطح الأبنية.

وفي هذا الشأن، علّق خلفان عبر تويتر، الاثنين، قائلًا: "ما رأيتموه اليوم من طرد للسفير القطري في فلسطين هو شعور يعم السواد الأعظم من الدول العربية.. كل ذلك سببه سياسة تنظيم الحمدين مع الأسف تلكم السياسة التي أساءت لقطر".

فيديو قد يعجبك: