إعلان

مرشح بالانتخابات الإيطالية: لن نقدم أي وعود للناخبين

09:25 م الجمعة 02 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ)

كشف الحزب الديمقراطي الحاكم في إيطاليا عن بيانه الانتخابي اليوم الجمعة بعدما تعهد زعيمه ماتيو رينزي بعدم تقليد منافسين متقدمين في استطلاعات الرأي، بتقديم وعود انتخابية جامحة.

ويتوجه الناخبون في إيطاليا الى صناديق الاقتراع في الرابع من مارس القادم.

وكتب رئيس الوزراء السابق على تويتر قبل الكشف عن بيان مؤلف من 100 نقطة في بولونيا: "كل شخص يتعهد بكل شئ، لكن لسنا نحن. تعهدنا هو عدم تقديم أي وعود".

وتشمل الوثيقة وعودا مثل خفض معدل البطالة من نحو 11 إلى 9 بالمئة، وتعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى أكثر من 2 بالمئة سنويا.

وقال الحزب الديمقراطي إنه سيقلص الدين العام إلى أقل من 100 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وخفض الضرائب على العمال والشركات، والضغط لتطبيق سندات اليورو وإعانات تأمين ضد البطالة على نطاق الاتحاد الأوروبي.

وقدم الحزب عروضا تسعد بعض الجمهور مثل حق السفر مجانا على خطوط السكة الحديد لمدة ستة أشهر للعاطلين عن العمل، وتعيين 10 آلاف في جهازي الشرطة والمطافئ، وإعفاءات ضريبية لمساعدة الشباب على الاستقلال بحياتهم عن أهاليهم.

ويناضل الحزب الديمقراطي في استطلاعات الرأي أمام حركة النجوم الخمسة المعادية للمؤسسات "إم فايف إس" والتكتل المحافظ بزعامة رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني.

وأطلق كل من إم فايف إس وبرلسكوني تعهدات مبالغ فيها مثل دفع مبلغ أساسي لكل الإيطاليين ممن هم تحت خط الفقر وتطبيق نظام ضريبة ثابت عند 22 بالمئة.

ووفقا لمتوسط استطلاعات الرأي جمعها موقع "ترموميترو بوليتيكو" الالكتروني، يتصدر تحالف برلسكوني بنسبة 8ر36 بالمئة تليه حركة إم فايف إس بنسبة 9ر27 بالمئة في حين حصل تكتل يسار الوسط بزعامة الحزب الديمقراطي على 4ر27 بالمئة من أصوات المشاركين في تلك الاستطلاعات.

وجاء في استطلاع إيبسوس يوم الثلاثاء أيضا أن 72 بالمئة من الناخبين لا يثقون في الوعود الانتخابية للسياسيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان