إعلان

ترامب: التحقيقات المقدسة باتت مسيسة لصالح الديمقراطيين وضد الجمهوريين

06:56 م الجمعة 02 فبراير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، مسؤولين كبار بتسييس التحقيقات التي تقوم بها وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، وذلك قبل ساعات من موافقته، حسب التوقعات، على الإفراج عن مذكرة مثيرة للجدل بشدة.

ووفقا لتقارير، تظهر المذكرة- التي قام عليها نائب جمهوري- إساءة مكتب التحقيقات الفيدرالي استخدام سلطاته الرقابية للتجسس على أحد مساعدي ترامب.

وكتب ترامب على تويتر قائلا: "القيادة العليا والمحققون لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل يسيسون عملية التحقيق المقدسة لصالح الديمقراطيين وضد الجمهوريين، وهو أمر ما كان يمكن تصوره قبل فترة قصيرة مضت".

وبتكليف من الجمهوري ديفين نونيس، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، تزعم المذكرة تلك، مراقبة مكتب التحقيقات بشكل غير مناسب لأشخاص شاركوا في الحملة الرئاسية لترامب في عام 2016.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المذكرة تتهم مكتب التحقيقات ووزارة العدل بتضليل أحد القضاة، في محاولة لتمديد عملية المراقبة ضد كارتر بيدج وهو أحد مستشاري ترامب للشؤون الخارجية.

ويقول معارضون لإصدارها إن المذكرة الجمهورية مضللة، وتسعى إلى تقويض تحقيق يجريه المستشار الخاص روبرت مولر بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، ومزاعم بأن فريق ترامب تواطأ مع روسيا خلال حملته الانتخابية عام 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان