إعلان

حفيد حسن البنا أمام القضاء السويسري في اتهامه بـ"اغتصاب سيدتين"

12:25 م الجمعة 02 فبراير 2018

طارق رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

يمثل الإسلامي السويسري المثير للجدل طارق رمضان أمام قاضي تحقيق، اليوم الجمعة، حيث من المحتمل أن يتم توجيه الاتهام اليه في إطار شكويين ضده بالاغتصاب.

بعد توقيف رمضان، حفيد حسن البنا مؤسس حركة الاخوان المسلمين في مصر، نُقل ليل الخميس الجمعة، إلى نيابة باريس التي ستفتح اجراء قضائيا لم تعرف تفاصيله الجنائية في هذه المرحلة، بحسب ما افاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

وتم توقيف رمضان في جامعة اكسفورد الأربعاء في اطار تحقيقات اولية في باريس حول اتهامات بالاغتصاب والاعتداء. وينفي رمضان، الذي يحمل الجنسية السويسرية بشدة الاتهامات الصادرة عن امرأتين مسلمتين له بالاغتصاب في فندقين فرنسيين الاولى داخل فندق في ليون (وسط شرق) في 2009 والثانية في فندق باريسي في 2012.

ويعتبر رمضان، 55 عاما، الوجه المعروف في النقاشات التلفزيونية في فرنسا، أبرز شخصية يتم توقيفها في فرنسا حول اتهامات بالاعتداء والمضايقات الجنسية التي ترددت اصداؤها في العالم بعد حملة "#انا_ايضا" (#مي_تو)على الانترنت.

تتهم المدعية الاولى واسمها هندة عياري، 41 عاما، رمضان باغتصابها داخل فندق في باريس في 2012 وكانت وثقت الواقعة في سيرة ذاتية نشرتها في 2016 مستخدمة اسما مستعارا للاشارة إلى المعتدي لكنها عادت وقررت فضحه في أعقاب فضيحة المنتج الأمريكي هارفي وانستين.

أما المدعية الثانية فهي امراة في ال40 تشير الى نفسها باسم "كريستيل" وتتهم رمضان باغتصابها وضربها خلال لقاء وحيد بينهما في أحد فنادق ليون في 2009.

نفى رمضان اتهامات الامرأتين واتهامات اخرى في وسائل اعلام سويسرية باساءات جنسية بحق شابات إبان ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي ووصف ذلك "بحملة أكاذيب يشنها خصومي".

واتهم محامو رمضان وهو والد لاربعة ابناء، عياري بالتشهير وقالوا إنها تسعى لتشويه سمعته.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان