إعلان

مسؤول يمني يحذر من خطورة استحداث الحوثيين منافذ جمركية جديدة في صنعاء

08:40 م الإثنين 19 فبراير 2018

الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

حذر عبدالرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الاثنين، من استحداث جماعة انصار الله (الحوثية) منافذ جمركية جديدة في مداخل العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، مؤكدا أن ذلك "يعد مخالفة لكل القوانين والتشريعات الدولية والإنسانية ويوسع حالات الفقر والحاجة للمساعدات".

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن فتح قوله، "إن اقدام ميليشيا الحوثي الانقلابية على إجبار آلاف القاطرات والشاحنات وجميع وسائل النقل التجارية والاغاثية على إعادة كافة الإجراءات الجمركية عليها مرةً أخرى، من فحص ومعاينة وتثمين وإلزامها بدفع رسوم جديدة بنسبة 100 بالمائة يساهم بشكل كبير في مضاعفة أعباء التجار والأهالي في تلك المحافظات".

وطالب فتح بالوقف الفوري لكل تلك الإجراءات، مشيرا إلى "أن مثل هذه النقاط والمنافذ غير القانونية ستعمل على زيادة تردي الوضع الإنساني في تلك المحافظات، وأن الوضع الإنساني لا يحتمل مزيدا من المضايقات والتعسفات بحق المواطنين".

كما طالب فتح، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في اليمن والمنظمات الأممية "بإدانة ومنع الميليشيا الانقلابية من استحداث هذه المنافذ والاستمرار في مضايقة التجار اليمنيين والمنظمات".

ولَم تصدر جماعة الحوثي أي تعليق حول تلك الاتهامات حتى الآن.

يذكر أن الحوثيين يسيطرون على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات في اليمن منذ اجتياحهم صنعاء في 21 سبتمبر 2014.

فيديو قد يعجبك: