إعلان

الأمم المتحدة تشيد بتقدم السودان في ملف العنف الجنسي في مناطق النزاع

07:02 م الأحد 18 فبراير 2018

الأمم المتحدة

الخرطوم - (أ ش أ):

أشادت مساعدة أمين عام الأمم المتحدة للعنف الجنسي في مناطق النزاعات، براميلا باتين، بالتقدم الذي أحرزه السودان والجهود التي قامت بها الحكومة السودانية منذ عام 2003 في هذا الصدد.

وأثنت باتين على وجود التشريعات القانونية التي تجرم العنف الجنسي بالسودان، مطالبة بمعاقبة مرتكبي مثل هذة الجرائم، معلنة دعمها ومساندتها للسودان في هذا المجال .

جاء ذلك خلال لقاء باتين بوزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية السودانية مشاعر الدولب، اليوم الأحد بالخرطوم بحضور قيادات الوزارة المعنيين بملف مكافحة العنف ضد المرأة في مناطق النزاعات .

من جانبها، أكدت الوزيرة السودانية اهتمام بلادها بهذا الملف الهام وإنشائها للعديد من آليات مكافحة العنف ضد المرأة وحماية الطفل والأسرة وإنشاء المحاكم ووجود القضاء في المستوى الميداني، منوهة بأن السودان متقدم في هذا المجال مقارنة بالكثير من الدول.

وأكدت الوزيرة جاهزية السودان لإطلاق خطة المرأة للأمن والسلام بناء على قرار مجلس الأمن (1325)، والتي اشتملت على العديد من المحاور في الوقاية والحماية والتدريب والتوعية والوصول إلى العدالة، لافتة إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في كافة ربوع البلاد .

وأكدت الوزيرة تعاونها التام مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة وإتاحة الفرصة لها لزيارة كل المؤسسات والقيام بالجولات الميدانية على حسب برنامجها المعد .

وأطلعت الوزيرة، مساعدةَ الأمين العام للأمم المتحدة، على مهام واختصاصات الوزارة والملفات العديدة المتعلقة بالمرأة والطفل والعون الإنساني ومكافحة الفقر وأهداف التنمية المستدامة والسلام الاجتماعي، والتي ترتبط ببعضها البعض .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: