إعلان

الجيش الموريتاني يعلن إصابة مُنقب عن الذهب في منطقة محظورة

09:36 م السبت 17 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط- (د.ب.أ):

أعلن الجيش الموريتاني، اليوم السبت، أنه أصاب أحد المنقبين عن الذهب بالرصاص أثناء اقتحام سيارة رباعية الدفع لوحدة من الجيش، منتصف الليلة الماضية، في شمال البلاد.

وأوضح بيان لأركان الجيش، صدر اليوم، أن سيارة مجهولة، على متنها ثمانية أشخاص، تم رصدها ومتابعتها لدى محاولتها دخول المنطقة العسكرية المغلقة شمال البلاد، وتم نصب كمين لها من قبل وحدة من الجيش الموريتاني قرب منطقة بئر عمران في أقصى شمال البلاد.

وذكر البيان أن السيارة رباعية الدفع اقتحمت ترتيب الوحدة وتم إيقافها بإطلاق النار بعد الامتناع عن الامتثال لتحذيرات التوقف.

وبحسب البيان، فقد تبين لاحقا أن السيارة تعود لمنقبين غير شرعيين عن الذهب، وعلى متنها ثمانية أفراد، أصيب أحدهم في الكتف بطلق ناري خلال عملية الإيقاف.

وحذر الجيش الموريتاني من أنه مهما يكن من أمر فإن التعليمات الخاصة بالمنطقة العسكرية المغلقة ستنفذ بصرامة ودون تردد ضد أي شخص كان.

ونصح الجيش المواطنين التقيد بالتعليمات الصادرة عن قيادة الأركان العامة بهذا الخصوص؛ حفاظا على أرواحهم وأمن وطنهم.

كانت موريتانيا قد أعلنت منطقتها الشمالية، المتاخمة للحدود مع مالي والجزائر والصحراء الغربية، منطقة عسكرية محظورة، في خطوة تهدف إلى منع تسلل عناصر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي من الدخول إلى التراب الموريتاني لشن هجمات، ولمحاربة مهربي المخدرات.

فيديو قد يعجبك: