إعلان

شكري يلتقي وزير خارجية أرمينيا على هامش مؤتمر ميونخ

06:07 م السبت 17 فبراير 2018

وزير الخارجية المصري سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د.ب.أ)

اجتمع وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم السبت مع نظيره الأرميني إدوارد نالبانديان، وذلك على هامش مشاركتهما الحالية في مؤتمر ميونخ للأمن خلال الفترة 15-18 فبراير 2018.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار المساعي الدؤوبة والمتواصلة التي تقوم بها الخارجية المصرية لتعزيز أطر التواصل والتعاون مع مختلف الشركاء حول العالم.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريحات صحفية عقب انتهاء اللقاء، أن الوزير شكري أكد علي متانة الصداقة المصرية الأرمينية، حيث لعبت الجالية الأرمينية في مصر دوراً هاماً في تطور مصر السياسي والاقتصادي والثقافي علي مدار القرنين الماضيين، وهو ما يجب البناء عليه للانتقال بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

وأعرب الوزير شكري كذلك عن تطلع مصر إلى دعم أرمينيا للمساعي المصرية بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي والإسراع في المفاوضات الجارية في هذا الصدد.

كما ذكر أبو زيد أن الجانبين أكدا على اهتمامهما بتفعيل نتائج اللجنة المشتركة التي انعقدت بين البلدين في سبتمبر 2017 بالعاصمة الأرمينية "يريفان" بشكل ينعكس على مُجمل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لتشجيع القطاع الخاص في مصر وأرمينيا على تطوير تلك العلاقات.

هذا، وقد بحث الوزيران أيضا عددا من الفعاليات الدولية الهامة خلال المرحلة القادمة، وأكدا على حرصهما بشأن الحفاظ على درجة التنسيق العالية بين البلدين في المحافل الدولية والأطر الدولية المتعددة الأطراف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان