إعلان

اليمن يرحب بقرار تعيين مبعوث أممي جديد للبلاد

01:31 م السبت 17 فبراير 2018

مارتن جريفيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء/نيويورك- (د ب أ):

رحبت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم السبت، بقرارانطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، بتعيين مارتن جريفيث مبعوثًا خاصًا إلى اليمن خلفًا لإسماعيل ولد الشيخ الذي ينتهي عقده الحالي مع نهاية الشهر الجاري.

وقال خالد اليماني، مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة في رسالة بعثها إلى الأمين العام "لا يمكن تحقيق السلام والحل السياسي المستدام في اليمن، الا عبر الالتزام بمرجعيات السلام الثابتة في الازمة اليمنية، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن ذات الصِّلة، وعلى وجه الخصوص القرار 2216 الذي يعكس ادراك المجتمع الدولي لجوهر المشكلة في اليمن التي ترتبت عن انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران على الدولة اليمنية".

وأشار اليماني في رسالته إلى أهمية ان يعمل مجلس الأمن على إنفاذ قراراته ذات الصِّلة بالشأن اليمني، وان ينصاع الحوثيون للقرارات الدولية "وألا يكافأوا على جرائمهم ضد الانسانية حتى لا تتمادى العصابات والمليشيا المسلحة في العالم ضد الكيانات الشرعية، وحتى لا ينتشر الاٍرهاب والفوضى".

وأضاف اليماني "ان الوقت قد حان لإنهاء معاناة الشعب اليمني و إن الحكومة اليمنية تتطلع للعمل مع المبعوث جريفيث بنفس الروح البناءة و المرونة المعهودة لتحقيق السلام المستدام، الذي ينهي معاناة اليمنيين المستمرة منذ الانقلاب الحوثي في 21 سبتمبر 2104 الذي ادى الى قتل وتهجير ونزوح الآلاف من اليمنيين، وخراب البنية التحتية والصحية والتعليمية".

وكانت جماعة انصار الله الحوثية قد رحبت كذلك في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، بتعيين مارتن جريفيث، مبعوثاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

ووافق مجلس الأمن الدولي، الخميس، على تعيين البريطاني مارتن جريفيث مبعوثاً أممياً خاصاً إِلى اليمن، ليكون بذلك ثالث وسيط أممي يتم تكليفه خلال سبع سنوات.

 

فيديو قد يعجبك: